اعلان

التفاصيل الكاملة وراء إعلان أوزيل اعتزال اللعب دوليا مع ألمانيا

مسعود أوزيل، لاعب أرسنال الإنجليزي

قرر مسعود أوزيل، لاعب أرسنال الإنجليزي، اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا بعد أزمة ظهوره مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق.

ونشر أوزيل، بيانا عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، كشف فيه أسباب اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا، حيث قال: "بقلب مثقل بالحزن وبعد كثير من الاعتبارات في ظل الأحداث الأخيرة، فإنني لن أعود للعب مع ألمانيا على المستوى الدولي، بعدما انتابني شعورا بالعنصرية وعدم الاحترام".

أضاف مسعود أوزيل في بيانه: "عندما يعاملني مسؤولين في الاتحاد الألماني بهذه الطريقة، عدم احترام لأصولي التركية واتهامي بالدعاية السياسية فهذا أمر غير مقبول، العنصرية وعدم الاحترام أمور غير مقبولة أبدًا".

وتعرض أوزيل لهجوم كبير من قبل الإعلام الألماني بعد ظهوره في صورة بجانب الرئيس التركي أردوغان، كما تعرض لصافرات استهجان من الجمهور الألماني خلال مباريات كأس العالم.

وودع منتخب ألمانيا كأس العالم 2018 من الدور الأول، لأول مرة منذ 80 عاما، حيث شارك أوزيل في المباراتين التي خسرهم المانشافت أمام المكسيك وكوريا الجنوبية.

وكان صانع ألعاب أرسنال الإنجليزي تعرض رفقه زميله جوندوجان لانتقادات لاذعة من قبل جماهير ألمانيا، في المباريات التحضيرية لمنافسات كأس العالم 2018 في روسيا.

وقال أوزيل: "في مايو الماضي، التقيت الرئيس أردوجان في لندن خلال حدث خيري وتعليمي، اجتمعنا لأول مرة في عام 2010 بعد أن شاهد هو وأنجيلا ميركل مباراة ألمانيا ضد تركيا في برلين، منذ ذلك الحين، عبرت مساراتنا مرات عديدة أنا أدرك أن صورة لنا سببت استجابة هائلة في الإعلام الألماني، وبينما قد يتهمني بعض الناس بالكذب أو الخداع، فإن الصورة التي أخذناها لم تكن لها نوايا سياسية".

وأضاف عن الصورة: "لا يمكنني أبدا أن أسقط عن تقاليدنا وتقاليدي وتقاليد أسرتي، فبالنسبة لي لم يكن لدى صورة مع الرئيس أردوجان بخصوص السياسة أو الانتخابات بل كان يتعلق باحترام أعلى منصب في بلد عائلتي، وظيفتي هي لاعب كرة قدم وليس اجتماعًا سياسيًا، ولم يكن اجتماعنا مصادقًا على أي سياسات، بل تحدثنا عن نفس الموضوع الذي نواجهه في كل مرة التقينا فيها، كرة القدم حيث كان هو أيضًا لاعبًا في شبابه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً