اعلان

"مواطنون ضد الغلاء": مصنع الأسمنت ببنى سويف يقضي على احتكار الشركات الأجنبية

صورة أرشيفية

أكدت جمعية مواطنون ضد الغلاء على أهمية الخطوة الرائعة التى أحدثت توازن فى سوق الأسمنت بافتتاح مصنع أسمنت بنى سويف التابع للقوات المسلحة.

وأشاد محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، بقرار الرئيس السيسى بتدخل القوات المسلحة في إنتاج الأسمنت في ظل الاحتكارات التى تمارسها الشركات الأجنبية، والتي حصدت مكاسب خرافية من السوق المصري في الوقت الذي تحقق فيه نفس الشركات خسائر في معظم فروعها حول العالم.

وقال العسقلانى بأن الرئيس السيسى كانت لديه سعة أفق حينما قرر إنشاء هذا المصنع الذى جرى افتتاحه اليوم، خاصة وأنه أحدث بداية إنتاج هذا المصنع مع مصنع العريش خلخلة للتكتل الاحتكارى والذى شكل كارتيل احتكاري جرى رصده من قبل، وأحيل إلى المحاكمة الجنائية طبقًا لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وصدر بشأنه حكم بات ونهائى منذ سنوات.

وقال العسقلاني بأن أسعار الأسمنت في مصر سوف تهبط إلى أسعار غير مسبوقة خلال المرحلة القادمة، تأثرًا بعودة إنتاج مصنع العريش، وبدء إنتاج مصنع بنى سويف.

وناشد العسقلانى رئيس الجمهورية ضرورة التدخل العاجل لعودة الشركة القومية للأسمنت، حتى تُحدث التأثير الأكبر مع مصنعى العريش وبنى سويف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً