اعلان

وفود الحج السياحي تكتمل بمكة المكرمة استعدادا للمناسك

كتب : اهل مصر

أعلنت وزارة السياحة اليوم الجمعة، اكتمال وصول كافة وفود الحج السياحي، والبالغ عددهم 36 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة، بعد أن وصلت مساء الخميس آخر رحلات الطيران، حيث يتواجد حاليًا 23 ألفًا و410 حجاج بمكة المكرمة، في حين يتم تفويج باقي الحجاج المتواجدين بالمدينة المنورة، استعدادًا لمناسك الحج بالمشاعر المقدسة.

وزار 9 آلاف حاج المدينة المنورة قبل أداء مناسك الحج، على أن يزور 27 ألفا المدينة بعد أداء المناسك من إجمالي 36 ألف حاج، على أن تبدأ عودة الحجاج في 26 أغسطس الجاري.

وقال مجدي شلبي، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة رئيس بعثة الحج، إن عملية تفويج الحجاج من المدينة المنورة لمكة المكرمة تمت على 6 مراحل، مشيرًا إلى أن البعثة النوعية تقوم بتسجيل ضيوف الرحمن الذين يصلون إليها، وكذلك المرور على مقر السكن والتأكد من مطابقتها للضوابط.

وحذر رئيس البعثة الشركات من أي محاولات لمخالفة ضوابط الحج، مشيرًا إلى حظر ومنع التسكين في (صالات المرور)، لافتًا إلى أن عقوبة الشركات المخالفة تتم وفقًا لحالة الضرر التي يتعرض لها ضيوف الرحمن، ويتم إقرار العقوبة وفقًا للقانون واللائحة والتي قد تصل إلى حد إيقاف الترخيص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل