اعلان

أوكرانيا تعلن عن مقتل جندين وإصابة اثنين آخرين بجروح في دونباس

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الأحد ، عن تعرض مواقعها لـ 43 عملية إطلاق نار في منطقة دونباس شرق البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أنها أسفرت عن مقتل جنديين و إصابة اثنين آخرين بجروح.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للعملية العسكرية، نشر على صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي: " إن قوات الدفاع الشعبي بدونباس فتحت النيران باتجاه مواقعها 43 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

هذا وكان قد اعلن الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، في 30 أبريل، عن انتهاء العمل بنظام عملية "مكافحة الإرهاب" في إقليم دونباس بشرق أوكرانيا، والتي استمرت أكثر من أربع سنوات و تغيير صيغة هذه العملية العسكرية إلى عملية القوات الموحدة لأوكرانيا.

ويذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر أبريل من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك و لوهانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر فبراير من نفس العام. و وفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة. إلا أن الاشتباكات مستمرة بين الحين والآخر، رغم اتفاقات الهدنة الموقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً