اعلان

طريقة عمل الفتة المصرية بالخل والثوم في عيد الأضحى المبارك

طريقة عمل الفتة المصرية بالخل والثوم من أشهر الأكلات التى يتناولها المصريين في عيد الأضحى المبارك فضلاً عن أن الفتة المصرية يتم تقديمها في المناسبات على سبيل المثال يتم تقديم الفتة المصرية في "العقيقة" أي الاحتفال بالمولود الجديد، وتقدم الفتة مع اللحوم في عيد الاضحى المبارك بشوربة اللحمة الضانى أو البتلو وغيرهم، ولأن كل دولة لها أكلاتها المميزة في المناسبات وتشتهر بها، فأن مصر بعمل الفتة المصرية في عيد الأضحى المبارك؛ وفي هذا الصدد، نقدم طريقة عمل الفتة المصرية بخطوات بسيطة.

 ويتزامن حلول عيد الأضحى 2019 في 11 أغسطس الجاري، ومن ضمن أكلات عيد الأضحى الشهيرة في مصر والعديد من الدول العربية الأكثر بحثًا هذه الأيام طريقة عمل الفتة المصرية بالخل والثوم.

طريقة عمل الفتة المصرية

المكونات: كيلو لحمة، بصلة متوسطة لسلق اللحمة، كوب ونصف أرز مغسول، خبز مقطع قطع صغيرة، ثوم مفروم، صلصة طماطم، زبدة، شوربة لحمة، حبهان، مستكة، ورق لورا، ملح وفلفل أسود.

- يتم سلق اللحمة فى ماء مغلى ويضاف إليها الحبهان وورق اللورا والمستكة وبصلة متوسطة،وتترك على النار حتى التسوية، مع الحرص على إزالة الريم المتواجد أعلى الشوربة.

- ويحضر الرز بعد غسله بوضع مكعب زبدة في الوعاء على النار ثم يحمر الرز قليلاً ويضاف عليه الشوربة كمية مناسبة لكمية الأرز، ويترك حتى يغلى ثم تهدئة النار حتى التسوية.

- يحضر الخبز المحمص ونقطعه لقطع صغيرة في صينية أو وعاء "بيركس".

- تحضير صلصة الفتة نضع السمن ثم نضيف الثوم المفروم ونحمره حتى يصبح ذهبى اللون ونضيف الخل، ونتركهم يغلو معًا ثم نضيف عصير الطماطم ويتركها تتصلصل وتثقل ونضيف الملح والفلفل الأسود ثم نضيف كوب من الشوربة اللحم لتغلى مع الصلصة ونزيلها من النار ونتركها جانبًا.

اقرأ أيضًا.. عيد الأضحى .. طريقة عمل الكبسة السعودي في المطبخ المصري

ويجدر الإشارة إلى أن طريقة عمل الفتة المصرية بعد تحضير المكونات السابق ذكرها يوضع الخبز المحمص أسفل الصينية ويضاف عليه الشوربة ثم الأرز ثم الصلصة وعليها اللحمة، وتقدم بجانب المقبلات الأخري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة