اعلان

اعرف.. ماذا يفعل الشاي الأسود في قلبك؟

ماذا يفعل الشاي الأسود في قلبك ؟

كشفت دراسة بريطانية حديثة ان الشاي الأسود ، يلعب دورا مهما في الحافظ علي صحة القلب، والوقاية من مخاطر ارتفاع ضغط الدم ، والأصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وقالت الدراسة التي اجرتها مؤسسة القلب البريطانية ، بالتعاون مع هيئة الرعاية الصحية ، أن الإستهلاك المنتظم للشاي الأسود يوميا ، يقلل من نسبة الكولسترول في الدم ، ويحسن وظائف القلب والأوعية الدموية ويقلل الالتهاب ، مما يساعد في الوقاية من مخاطر أمرض القلب والأوعية الدموية .

وقالت خبيرة التغذية والمشرف الرئيسي علي الدراسة الدكتورة "إيما ديربيشاير" ، إن شرب الشاي الاسود يمكن أن يساعد في إنقاذ ملايين الارواح ، التي تفقد حياتها سنويا بسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية.

أكدت " ديربيشاير" ان الشاي يحتوي علي مستويات عالية من مركبات البوليفينول، وهي من مضادات الأكسدة القوية ، التي تحمي اجهزة الجسم الحيوية ، وعلي رأسها القلب من مخاطر الجذور الحرة ، التي تسبب الالتهابات وتلف الخلايا ، والامراض السرطانية .

و اشارت "ديربيشاير" الي ان تناول أربع او خمس أكواب من الشاي يوميا ، لمدة ستة أشهر يمكن أن يخفض ضغط الدم الانبساطي بأكثر من خمس نقاط .

و أظهرت الأبحاث أن انخفاض ضغط الدم الانبساطي يمكن أن يقلل من خطر تعرض الشخص لنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو حادث قلبي وعائي قاتل بنسبة 12 %.

وقال الدكتور" تيم بوند" وهو مؤلف رئيسي للدراسة: " أن الملايين يستمتعون بالشاي كل يوم ، ولكن الآن هناك سبب ضروري وملح لتناوله يوميا بشكل منتظم ، وهو تخفيف العبء الضخم عن القلب ووقايته من الأمراض والالتهابات وهو يساهم في انقاذ ملايين الأرواح ".

يذكر ان دراسة سابقة اشارت الي أن تناول الشاي الأخضر يوميا يقلل خطر الإصابة بسكتة دماغية بنسبة 36 % و يقلل من احتمالات الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 19 %.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط