اعلان

400 كيلو متر للشحنة الواحدة.. التفاصيل الكاملة عن إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر

انتاج اول سيارة كهربائية "E 70" في مصر
انتاج اول سيارة كهربائية "E 70" في مصر
كتب : مي طارق

كشف وزير قطاع الأعمال المصري، هشام توفيق، عن نموذج السيارة الكهربائية المستهدف إنتاجها، من خلال التعاون المشترك ما بين شركة النصر للسيارات وشركة دونج فينج موتورز الصينية.

وقال توفيق، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: 'هذا نموذج السيارة الكهربائية المزمع إنتاجها في النصر للسيارات'.

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، 'جاري الانتهاء من الدراسات التفصيلية والاتفاقيات مع شركة Dongfeng Motors الصينية بعد توقيع الاتفاقية منذ أسابيع، السيارة مداها حوالي 400 كيلومتر للشحنة الواحدة'.

وشهد الدكتورهشام توفيق وزير قطاع الاعمال، توقيع مذكرة تفاهم قبل أيام بين شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وشركة 'دونج فينج' الصينية الرائدة في مجال صناعة السيارات.

ووجه الوزير إدارة شركة النصر بإنهاء كافة الدراسات وخطط العمل التفصيلية بالتنسيق مع إدارة شركة دونج فينج قبل نهاية صيف 2020، وذلك لاستهداف بدء الإنتاج قبل نهاية 2021.

وأكد توفيق أن توقيع مذكرة التفاهم هو نتاج مجهود مشترك وجولات من المفاوضات استمرت على مدار الـ9 أشهر الماضية، والتي تأخرت نتيجة أزمة وباء كورونا خاصة أن مصانع شركة دونج فينج تقع في مدينة ووهان الصينية.

وأوضح أنه يعقب توقيع مذكرة التفاهم استكمال الدراسات الفنية الخاصة بنوع السيارة الكهربائية 'E 70' التي سيتم إنتاجها في مصر، حيث كان قد تم الاتفاق على إنتاج أحدث الطرازات التي تنتجها شركة دونج فينج، والتي تتناسب مع السوق المصري وحققت نجاحا كبيرا في الصين خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أنه تمت دراسة التجربة الصينية في صناعة السيارات الكهربائية، وتم التواصل مع عدد من الجهات الحكومية المعنية بشأن الإعداد لمشروع إنتاج السيارات الكهربائية، حيث تم وضع حزمة من المحفزات الخاصة بالسيارات الكهربائية من بينها دعم بقيمة 50 ألف جنيه لأول 100 ألف مشتري وفقا لضوابط محددة، والتنسيق مع وزارتي الكهرباء والتنمية المحلية لإنشاء 3 آلاف محطة شحن سريع على مدار 3 سنوات، ومشروع لإحلال التاكسي الأبيض بسيارات كهربائية أسوة بمشروع إحلال التاكسي الأبيض في عام 2008.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً