اعلان

افتتاح أول مصنع أتوبيسات كينج لونج في مصر اليوم

صورة أرشيفية.. اتوبيسات كينج لونج
صورة أرشيفية.. اتوبيسات كينج لونج
كتب : مي طارق

تنطلق فعاليات افتتاح أول مصنع لتجميع حافلات كينج لونج، اليوم، بالتعاون المشترك بين شركة كينج لونج الصينية، والشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل، ويقع المصنع بمنطقة جبل عتاقة في محافظة السويس.

أول مصنع لتجميع أتوبيسات كينج لونج

وذلك بحضور حامد المطبقاني، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل، وعمرو القوتلي، العضو المنتدب الشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل، ولو جيجون، رئيس مجلس إدارة شركة كينج لونج، والمهندس أحمد سمير، وزير الصناعة والتجارة، وولياو ليتشيانج، سفير جمهورية الصين الشعبية في مصر.

توطين صناعة السيارات

في سياق أخر، تواصل الحكومة العمل على إطلاق استراتيجية صناعة السيارات، والمعروفة باسم برنامج تنمية صناعة السيارات، والتي ستقدم حوافز لشركات صناعة السيارات في محاولة لتعزيز التجميع المحلي، وتصنيع المكونات محليا، وكذلك زيادة القدرة التنافسية للقطاع ليصبح مركزا إقليميا للتصنيع، وتعزيز حجم الصادرات.

استراتيجية صناعة السيارات

كانت الحكومة المصرية، قد أعلنت أن 3 هيئات رئيسية ستعمل على تنفيذ استراتيجيتها الوطنية لصناعة السيارات، في خطوة مهمة نحو توطين تصنيع مكونات السيارات وتجميعها، ومن بين الهيئات الثلاث المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل السيارات الصديقة للبيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟