اعلان

مبيعات "فولكس فاجن" و"أودي" تسجل ارتفاعا في الولايات المتحدة

أودي RS3
أودي RS3
كتب : وكالات

يظهر سوق السيارات الأمريكي علامات على الانتعاش في الربع الأول من عام 2023 ، وهو تحسن عن العام السابق الذي تميز بالنقص ومشاكل سلسلة التوريد، وفقا للأرقام الصادرة عن شركات صناعة السيارات.

مبيعات شركة جنرال موتورز

وارتفعت مبيعات شركة جنرال موتورز الرائدة في السوق بنسبة 18% على أساس سنوي إلى حوالي 603 آلاف و200 سيارة جديدة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية مارس، حسبما ذكرت الشركة يوم الاثنين. وقالت جنرال موتورز إنها سلمت أكثر من 20 ألف سيارة كهربائية.

كما استفادت شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات من تعافي سوق السيارات في الولايات المتحدة، حيث باعت 67 ألفا و853 سيارة فولكس فاجن في الربع الأول، أي بزيادة حوالي 4ر4% أكثر من العام الماضي.

سيارات فولكس فاجن الحضرية

وشكلت سيارات فولكس فاجن الحضرية على الطرق الوعرة مثل 'أطلس إس يو في'، التي تحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة ، زيادة ملحوظة في مبيعات الشركة. وزادت أودي، وهي عضو في مجموعة فولكس فاجن، مبيعاتها بنسبة 49% لتصل إلى 52 ألفا و763 سيارة. وباعت 37% أكثر من السيارات الكهربائية.

وفي حين سجلت هيونداي ونيسان وهوندا أيضا زيادات كبيرة، استمرت شركة تويوتا العملاقة في مواجهة صعوبات. وانخفضت المبيعات في الولايات المتحدة بنسبة 1ر9% إلى 176 ألفا و456 سيارة.

أما أرقام شركات صناعة السيارات الأخرى مثل مرسيدس بنز وبي إم دبليو وثاني أكبر شركة أمريكية 'فورد'، لم تكن متاحة بعد.

وجلبت مشاكل سلسلة التوريد والاختناقات التي تؤثر على المكونات الرئيسية مثل رقائق الكمبيوتر للسوق الأمريكية أسوأ نتيجة مبيعات لها منذ عقد في عام 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر