اعلان

أودي تطلق سيارتها الكهربائية Q6 الجديدة

أودي RS3
أودي RS3
كتب : وكالات

أطلقت شركة أودي سيارتها الكهربائية Q6 الجديدة، التي تنتمي إلى فئة SUV، لتشعل نار المنافسة مع مرسيدس EQE وفولفو EX90 وتسلا Model X.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة Q6 الجديدة تعتمد الجينات التصميمية للشركة من حيث الأناقة وشراسة الملامح الرياضية، لا سيما على شبكة المبرد والكشافات ومصابيح الإضاءة الخلفية، التي تتواصل مع المركبات من خلال رسومات بسيطة، فضلا عن القسمات مفتولة العضلات على الرفارف.

وتظهر السيارة Q6 بطول 80ر4 متر، وما يقارب ثلاثة أمتار لطول قاعدة العجلات، وهو ما تستوعب بفضله ما يصل إلى 569 لترا، فضلا عن موضع للتخزين تحت الغطاء الأمامي. وتتألق المقصورة الداخلية للسيارة الجديدة بشاشة كبيرة وشاشة Head-up.

ويتوفر للسيارة ضمن برنامج الدفع العديد من المحركات والبطاريات؛ حيث تصل السيارة إلى مدى السير 600 كلم بفضل البطارية سعة 100 كيلووات ساعة.

وتعتمد السيارة على سواعد محركين كهربائيين بقوة 295 كيلووات/402 حصان في الموديل Q6 55 أو بقوة 380 كيلووات/517 حصان في الموديل SQ6. وتتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 5ر4 ثانية، بينما تقف السرعة القصوى على أعتاب 200 كلم/س.

وتتمتع السيارة بالعديد من الأنظمة المساعدة ومجموعة تعليق قوية مع نوابض هوائية أو من الفولاذ، ونظام الدفع الرباعي ونظام توجيه محسن لضمان المزيد من الأداء الديناميكي للسيارة على الطريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي