اعلان

«شعبة السيارات» بعد تعويم الجنيه: ارتفاع أسعار العربيات أمر متوقع حدوثه

٦ محاور لتعزيز صناعة السيارات في مصر
٦ محاور لتعزيز صناعة السيارات في مصر
كتب : مي طارق

أكد منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن أصحاب المعارض ووكلاء السيارات توقفوا عن إجراء أي عمليات بيع أوالشراء للمواطنين، فور قرار تحرير سعر الصرف، ورفع أسعار الفائدة بنحو 6% بحسب البيان الصادر من لجنة السياسات النقدية من البنك المركزي المصري.

توقف بيع السيارات

وأضاف زيتون في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن هناك ترقبا في حركة سوق السيارات بعد ارتفاع أسعار الدولار في السوق الرسمي والموازي على حد سواء وتخفيض قيمة الجنيه، موضحًا أن الأيام القليلة الماضية شهدت حالة من التخبط بعد تراجع الدولار في السوق السوداء، بالتزامن مع الإعلان عن ضخ استثمارات جديدة لتطوير وتنمية رأس الحكمة.

تحرير سعر الصرف

وأكد عضو شعبة السيارات، أن تجار السيارات اتجهت نحو خفض قيمة الأوفر برايس على أسعار السيارات، وهو ما أدى إلى تكبد بعض الخسائر المالية الضخمة، فور الإعلان عن قرار التعويم وتحرير سعر الدولار اليوم.

توقعات بارتفاع أسعار السيارات

وأشار زيتون، إلى أن سوق السيارات يرجع إلى الخلف بعد تحرير سعر الصرف التي أعلن عنه البنك المركزي، متوقعًا إعادة تسعير السيارات بعد توقف بيع وشراء السيارات من التجار والوكلاء، حيث إن ارتفاع أسعار السيارات أمر محتمل حدوثه بعد زيادة سعر الدولار في البنوك ليصل إلى 50 جنيهًا.

وكان قد قررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي بالبنك المركزي برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25 %، 28.25 % و27.75 %، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75 %.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | لونين ينقذ ريال مدريد