"مرسيدس بنز" تكشف رسميًا عن تراجع حصتها الإنتاجية من السيارات الكهربائية لـ50% في 2020

أهل مصر
مرسيدس
مرسيدس

كشفت شركة مرسيدس بنز الألمانية عن تراجع حجم إنتاجها السنوي من السيارات الكهربائية لنحو 50%، نتيجة لعدم توافر البطاريات اللازمة للسيارات الكهربائية داخل الأسواق، ويعد هذا التوجه هو نفس موقف الشركة المصنعة الرئيسية "دايملر".

وتهدف العلامة التجارية الألمانية إلى إنتاج 60 ألف من طرازها الأول من مرسيدس بنز EQC، وبعد ظهور نقص في البطاريات قررت الشركة إنتاج 30 ألف سيارة فقط.

وفي سياق أخر كشفت شركة "دايملر" عن تحقيقها مبيعات تصل لـ25 ألف سيارة كهربائية في عام 2019، لكن تقرير الشركة أشار إلى عكس ذلك؛ حيث وصلت المبيعات 7 آلاف سيارة فقط.

وصرح مايكل بريشت، الرئيس التنفيذي لشركة "دايملر"، أن أحد الأسباب التي أدت لتراجع المبيعات هو نقص البطاريات، نظرًا لشراء شركة "تسلا" لـ"جروهمان إنجينيرينج"، والتي تعد متخصصة في تحويل البطاريات للعمل الأتوماتيكي، كما أنها هي نفس الشركة التي تعاقدت معها مرسيدس بنز، بهدف زيادة قدرتها على تصنيع البطاريات، وليست مرسيدس بنز الوحيدة التي تعاني من نقص البطاريات، حيث يواجه العديد من مصنعي العالم من نفس الأزمة خاصة في أوروبا، ويأتي ذلك نظرًا لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ومن المتوقع فرض غرامات باهظة على العلامات التجارية التي لا تسعى لتحقيق هذا التقليل.

Instance ID Token

Needs Permission