اعلان

توقعات بانتعاش مبيعات سوق السيارات بدءًا من الربع الثاني في 2020

صورة ارشفية
صورة ارشفية
كتب : مي طارق

أكد عدد من خبراء السيارات أن سوق السيارات سوف يشهد حالة من الاستقرار مع نهاية الربع الأول خلال العام الجاري، خاصة بعد التخفيضات الأخيرة التي شهدتها العديد من الماركات داخل السوق المحلي، نتيجة تطبيق الصفر الجمركي الأوروبي والتركي على أسعار السيارات، ويأتي ذلك بالتزامن مع تراجع سعر الدولار أمام الجنيه، ما ساهم في حدوث تخفيضات ضخمة على معظم السيارات في السوق المصري، متوقعين وجود إقبال المستهلكين على الشراء وانتعاش حجم المبيعات مع بداية الربع الثاني من 2020.

وفي السياق ذاته، قال حسين مصطفى، خبير السيارات، والأمين العام لرابطة مصنعي السيارات سابقًا، إن سوق السيارات المصري مر بموجة من التخفيضات الهائلة على مختلف الماركات، وذلك مع بداية الربع الأول من العام الجاري، موضحًا أن الشركات قامت بتقديم عروض لفترات قصيرة تماشيًا مع تلك الموجة، والتي جاءت بفضل تطبيق الصفر الجمركي على السيارات ذات المنشأ التركي داخل السوق المصري.

وأضاف "حسين" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الفترة الحالية بها حالة من الاستقرار الملحوظ في أسعار كافة الماركات، ما تسبب في بدء عملية إقبال المستهلكين على اتخاذ قرار الشراء السيارات خلال الفترة المقبلة، حيث أنه من المتوقع عدم وجود تخفيضات جديدة على الأسعار من قبل الوكلاء مرة أخرى.

وأوضح خبير السيارات، أن سوق السيارات سينتعش وذلك من خلال التأثير الإيجابي لحركة المبيعات، حيث تتراوح نسبة الارتفاع مابين 15% إلى 20% عن ما تم تحقيقه بالعام الماضي.

ومن جانبه، قال خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إن تراجع أسعار الدولار أمام الجنيه المصري كان له مردوده الإيجابي على انخفاض أسعار السيارات مع بداية العام الجاري، بالإضافة إلى تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاءات الجمركية على السيارات ذات المنشأ التركي، ما ساعد على اشتعال المنافسة مع كافة الماركات الأوروبية.

وأوضح "سعد" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن السوق السيارات سوف يشهد حالة من الثبات على كافة الأسعار الماركات المختلفة بدءًا من مارس المقبل، ومن المتوقع حدوث زيادة في حجم مبيعات السيارات خلال الربع الثاني في 2020، لافتًا إلى أن المرحلة القادمة سترتبط بشكل وثيق بتراجع سعر الدولار الذي سيظهر مردوده على انخفاض أسعار السيارات كل ثلاث شهور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً