اعلان

تفاصيل بيع المصرف المتحد.. رئيس البنك: المستثمرون قاربوا على الإنتهاء

مؤتمر الناس والبنوك
مؤتمر الناس والبنوك

قال أشرف القاضي الرئيس التنفيذي للمصرف المتحد في مصر، إن عددا من المستثمرين شارفوا على الانتهاء من الفحص النافي للجهالة

(فحص الموقفِ الضريبي والقضائي لها)، والإعلان عن الصفقة قريباً.

وأضاف «القاضي»، أن المصرف المتحد مملوك بالكامل للبنك المركزي المصري ومدرج ضمن برنامج الطروحات الحكومية للبيع لمستثمر استراتيجي وهناك اهتمام من عدد من المستثمرين بالاستحواذ على البنك، وهناك تطور جيد في عملية بيع البنك وسيتم الإعلان عن المشتري قريبا، موضحا أن إجمالي قيمة أصول البنك يبلغ 93 مليار جنيه وحقوق الملكية 11 مليار جنيه، وسجل نموا في الأرباح بنسبة 45% خلال التسعة أشهر الأولي من العام الجاري.

التمويلات الخضراء

قال أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المصرف المتحد، إن المصرف المتحد شريك وطني في التمويلات الخضراء للكيانات الاقتصادية بمختلف أنواعها سواء شركات كبري أو متوسطة وصغيرة.

وأضاف رئيس المصرف المتحد، أن قطاع المشروعات الزراعية والخدمية واللوجيستية في المجال الزراعي والصناعي والخدمي يستحوذ علي اهتمام كبير من قبل تمويلات المصرف المتحد، نظرًا لأهميتها الاستراتيجية وارتباطها بالأمن الغذائي القومي.

التمويل الرقمي

وحول رؤية المصرف المتحد لمستقبل خدمات التمويل الرقمي وأثاره خاصة علي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة أوضح أشرف القاضي، أن المصرف المتحد ينتهج استراتيجية طموحة، تهدف لتحقيق زيادة إنتاجية القوى البشرية والتركيز على قيمة التطوير والتحسين لجودة المنتجات البنكية والخدمات الرقمية المقدمة، إلى جانب بناء نماذج أعمال ذكية تعمل بديناميكية عالية لضمان استمرارية الأعمال وتنمية قدرتها الاستيعابية المستقبلية.

وأضاف القاضي أن النهضة التكنولوجية التي تشهدها مصر حاليًا وتبنتها الدولة المصرية كاستراتيجية قومية للرقمنة والذكاء الاصطناعي تؤكد علي جدية مصر في المضي قدما بحلول جزرية لمكافحة التغير المناخي وتقليل البصمة الكربونية، وكذلك تساهم في تحول مصر لمركز إقليمي بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا، مدعوما بنجاح مصر في بناء شبكة عملاقة وحديثة للبنية التحتية والطرق وخلق مجتمعات عمرانية وفق تكنولوجيا المدن الذكية.

التجارة الإلكترونية

وأشار أشرف القاضي بتزايد حجم وعمليات التجارة الإلكترونية بالعالم أصبح الاحتياج كبير لنوعية جديدة من المعاملات المصرفية تتسم بالمرونة في الخدمة وتوقيت أدائها، ليتمكن المصرف من الوصول لأكبر قاعدة من العملاء، وتقديم خدمات مصرفية متميزة لهم، فضلا عن جذب شرائح جديدة للعملاء، خاصة مع تنامي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة الاستثمارات المحلية والعالمية، مع الاحتفاظ بميزة خفض التكاليف، وتطوير العنصر البشري ليتواكب مع هذه النوعية من الخدمات الذكية العالمية المقدمة.

وأكد القاضي أن المصرف أولي اهتمام ضخم بتطوير كافة أنظمته التكنولوجية بشكل مستمر خاصة وأنه يسعي وبقوة نحو تحقيق منظومة الشمول المالي، فمن حق العملاء التمتع بثمار التكنولوجيا الذكية وتطبيقاتها، مما له من تأثير مباشر وايجابي علي حياتهم من حيث الراحة وتوفير الوقت والجهد، ويساهم في نمو النشاط الاقتصادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر