اعلان

الثانية من نوعها في تاريخ قنا والجاني عوقب بالسجن المشدد 15 عامًا.. تفاصيل واقعة التحرش بفتاة من دندرة في الطريق العام

السجن 15 عامًا لشاب تحرش بفتاه في قنا..أرشيفية
السجن 15 عامًا لشاب تحرش بفتاه في قنا..أرشيفية

في ظل الحديث المتداول خلال هذه الفترة عن قضايا التحرش بعد واقعة الشاب أحمد بسام ذكي، الذي تحرش ب 100 فتاة من طالبات الجامعة الأمريكية، والتي زادت التعاطف مع جميع الفتيات، في ذات السياق جاء حكم رادع لشاب بالسجن المشدد 15 عامًا، قام بالتحرش وهتك عرض فتاة من محافظة قنا، تلك التي تحكمها عادات وتقاليد صعيدية صارمة لم تكن العقول تتخيل مثل هذه الجريمة من قبل داخل أي محافظة من محافظات الصعيد.

في الحقيقة لم تكن هذه الجريمة الأولى من نوعها في محافظة قنا، حيث سبقتها مثيلتها في عام 2017 والتي تعرضت فيها فتاة لواقعة تحرش في الشارع العام وكاميرات المحال المجاورة كشفت الحقيقة، وتم الحكم على المتهم بالسجن 3 أعوام في عام 2018، وكانت أول قضية تحرش يُبلغ عنها في قنا وأصبحت حديث السوشيال ميديا حينها.

واليوم في ظل الحديث المتزايد عن التحرش، استقبلت قنا حكم رادع بالسجن المشدد 15 عامًا، لشاب مقيم في قرية دندرة التابعة لدائرة مركز قنا، قام باستوقاف فتاة في الشارع وقام بهتك عرضها والتحرش بها بالقوة، وكانت القضية الأغرب في تاريخ قنا والثانية في نوعها.

الغريب في القضيتين أنه على الرغم من الأفكار الصعيدية خاصة في قنا، التي قد تكون ظالمة للفتاة وفي نظر البعض خاصة في القرى أن البنت عار، وخاطئة بالنسبة لهم حتى وإن لم تكن ارتكبت أي ذنب وذلك بحكم العادات الصعبة التي تحكم الصعيد، إلا أن هاتين الفتاتين لم يتنازلن عن حقوقهن وأصرو على استرجاع حقوقهن من المتهمين وجعلهم عبرة أمام المجتمع لكل شخص يرتكب مثل هذه الجريمة التي تتسبب في الإيذاء النفسي والجسدي لكل فتاة تتعرض له.

واقعة اليوم: السجن 15 عامًا لشاب تحرش بفتاة

بدأت القصة كما جاء في أمر الإحالة للقضية، أنه في يوم 11 فبراير من عام 2020 الجاري، قام الشاب 'أ.ص.م'، مقيم بقرية دندرة التابعة لدائرة مركز قنا، بهتك عرض فتاة من ذات القرية.

تفاصيل الواقعة أنه أثناء سير الفتاة المجني عليها في الطريق العام، قام المتهم بملاحقتها في السير واعترض سبيلها المتهم وأمسك جسدها بالقوة، وجاء في التحقيقات أنها تعرضت المجني عليها باتيان أمور جنسية وإباحية، وكان ذلك بالقول والألفاظ المذكورة بالاوراق بغرض الحصول على منفعة ذات طبيعة جنسية، ولكن صراخها والتصدي له أنقذها لتفر منه هاربة.

رد فعل الفتاة وعائلتها

بعد الإهانة التي تعرضت لها الفتاة والإيذاء والنفسي والجسدي بعد الواقعة التي حدثت لها دون فعل ذنب منها، قررت هي وعائلتها بوضع المتهم أمام أيدي العدالة لاستراجاع حقها وحتى يكون عبرة لكل من يتجرأ على فعل هذه الجريمة، فحررت محضر في مركز شرطة قنا وهي في حالة سيئة جدًا لما حدث معها.

تحريات مباحث شرطة قنا

أثبتت التحريات برئاسة النقيب محمد السنوسي صحة الواقعة، وأن الشاب اعترض طريقها بعد ملاحقتها فترة في السير وتحرش بها بألفاظ جنسية وأمسك بجسدها بالقوة وأنها ظلت تقاومه مع صراخها الشديد واستطاعت الهرب منه، تم ضبط المتهم واعترف بجريمته.

تحقيق العدالة

قضت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار محمود عيسي سراج الدين، و عضويه المستشار سعيد محمد دسوقى، والمستشار شريف عفت مصطفى وأمانة سر صلاح فراج, و محمد حسنى و علاء معتمد، بالسجن المشدد 15 عامًا، بتهمة هتك عرض فتاة في العشرينات والتحرش بها، في قرية دندرة التابعة لمركز قنا، كما تم إحالة القضية برقم رقم 2023 لعام 2020 جنايات مركز قنا، والمقيدة برقم 130 لسنة 2020 كلى قنا.

تعديل قانون شجع السيدات على أخذ حقوقهم

وأكدت مروة عبدالرحيم، محامية من قنا، أن التحرش جريمة يُعاقب عليها القانون, ومن أفضل القوانين التي تم تعديلها في الفترة السابقة هو قانون التحرش، حيث أن تغليظ العقوبات في قانون التحرش وتطبيقها أصبح واقع نراه يوميًا كما وان تطبيق القانون بمثابة، طاقه أمل لأي سيده تتعرض للتحرش، وتطبيق القانون بشجعها ويشجع كل من تعرضت للتحرش للابلاغ على العكس من قبل سابقا كانت العقوبات ضعيفة ولا تطبق لذلك كان أمل السيدات ف النيل من حقوقهم ضعيف تحيه شكر وتقدير للقيادة ولتعديل القانون لاخذ حقوق السيدات من المتحرشين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة