اعلان

بلاغ يتهم شقيق الراهب المحكوم عليه بالإعدام بإثارة مشاعر الأقباط بعد مقتل رئيس دير "أبو مقار"

الخبير القانوني أيمن محفوظ
الخبير القانوني أيمن محفوظ

تقدم أيمن محفوظ، المحامي وعدد من الشخصيات القبطية، اليوم السبت، ببلاغ إلى النائب العام، ضد شقيق الراهب المحكوم عليه بالإعدام وائل سعد تاضروس، في قضية مقتل رئيس دير أبو مقار بوادي النطرون، وآخر يدعى وجيه رؤوف ' هارب'، وآخرين، يتهمهم بإدارة لجان إلكترونية معادية لمصر، تعمل علي تكدير السلم العام وإهانة مؤسسات الدولة وابتزاز المواطنين المصريين.

قال محفوظ إن تلك اللجان الممولة من الخارج دأبت على مدار عامين منذ مقتل رئيس دير أبو مقار، الأنبا ابيفانيوس، على تدشين عدة صفحات بالخارج والداخل قامت بشكل معلن بالإساءة إلى الدولة وجهات التحقيق والقضاء المصري بعد تأييد حكم الإعدام على الراهب المشلوح وائل سعد تاضروس، وشريكه الراهب فلتاؤس قاتلي الراهب رئيس دير أبو مقار.

شرح مقدم البلاغ أن المشكو في حقهم بدأوا في بث لجان التشهير بواسطة شقيق القاتل وائل سعد، المدعو صموئيل، ومعه مجموعة قادها بالخارج الهارب وجيه رؤوف، والذي سخر قناته علي اليوتيوب لإهانة القضاء المصري، حصن العدالة والتطاول علي القيادة السياسية، مدعين أن الدولة افتعلت القضية لنهب أراضي دير ابومقار، وأن الجريمة سياسية رغم نشر التحقيقات واعترافات المتهمين، وصدور حكم نهائي بالإدانة علي القتلة.

وأضاف بأنهم قاموا بتدشين صفحات بعنوان 'الرهبان أبرياء من دم أبيهم الأسقف'، وصفحة أخرى بعنوان 'سجل أنا قبطي'، وقاموا بعمل فيديوهات تدوالتها قنوات معادية لمصر ، للطعن في القضاء وفي سمعة وابتزاز العديد من الأقباط والمسلمين.

واستطرد 'محفوظ' بلاغه موضحا أن الأمر قد وصل لاتهام البابا تواضروس، والرهبان بتسليم المتهمين والمشاركة في تعذيبهم، وتمثل تلك الأفعال جرائم عدة طبقا

لنص المادة 184 من قانون العقوبات، مطالبا بالقبض عليهم والتحقيق معهم في الاتهامات الموجهة إليهم، ومنعهم من السفر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر