اعلان

محامي يكشف عقوبة الابتزاز بنشر صور خاصة عبر الإنترنت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المحامي حميدو جميل، إن جرائم الإنترنت كثيرة ومنتشرة خلال الفترة الحالية، منها ما حدث أول أمس، بعدما تم القبض على هكر من مدينة المحلة الكبرى لقيامه بابتزاز فتاة من حلوان بصورها الخاصة، ونشر صورها على مواقع إلكترونية.

وأضاف حميدو، في تصريحات خاصة لـ أهل مصر، أن المادة 327 من قانون العقوبات، تنص "أن كل من هدد غيره كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس أوالمال، يعاقب عليها بالأشغال الشاقة المؤبدة، وإذا كان التهديد بإفشاء أمور أو نسبة أمور تخدش الشرف يعاقب بالسجن، وتنخفض إلى الحبس إذا لم يكن التهديد مصحوبا بطلب مادى، تهديد سواء باستخدام صور أونشر محادثات خاصة بينهما، طلب أموال أوطلب إقامة علاقة، مقابل عدم النشر، وهو يمثل اعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجنى عليه.

بداية الواقعة عندما حررت فتاة تدعى "س. ه. إ" 18سنة، محضرا، بقيام أحد الأشخاص يدعى "محمود. م. ا" 23 سنة بتهكير حسابها، وحصل على صورها، ويبتزها.

وقالت الفتاة في بلاغها أنها تعرفت على الشاب عن طريق أحد المواقع الإلكترونية ونشأت بينهما علاقة على أساس وعد بالزواج، وأفادت الفتاة بأنها قطعت العلاقة نظرا لعدم ارتياحها مما دفع الشاب إلى تهديدها بنشر صورها إذا قامت بقطع العلاقة.

وتابعت الفتاة أنه قام بتنفيذ تهديده وإبلاغ أسرتها، واستمر الشاب فى مضايقتها فقامت باستدراجه فى أحد الأماكن الشهيرة بحلوان، وقامت بمساعدة أهلها بضبطه وتسليمه لرجال الشرطة.

وبالفحص تبين أن الشاب له عدة علاقات، وعُثر في جواله على عدة صور للفتاة المشتكية، وصور لفتيات أخريات، كما وُجدت التهديدات في جواله، ورسائل للفتاة يمارس من خلالها التهديدات، واتضح أن لديه حساب شخصى على الإنترنت يصطاد الفتيات عن طريقه في جذب الفتيات والتغرير بهن.

وبمواجهة بالواقعة اعترف بارتكاب الواقعة وقرر أنه حضر لمدينة حلوان لتصحيح خطأه، والاتفاق على خطبة الفتاة.

وحرر المحضر اللازم وتباشر النيابة العامة، تحت إشراف المستشار أحمد سليم، التحقيقات معه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً