اعلان

التفاصيل الكاملة للقبض على رئيس حي مصر القديمة بعد تلقيه رشوة 400 ألف جنيه من متعهد القمامة

الرقابة الإدارية
الرقابة الإدارية

نجحت هيئة الرقابة الإدارية، في ضبط رئيس حي مصر القديمة، (ع.خ) وأحد متعهدي جمع القمامة العاملين في نطاق الحي، عقب تقاضي الأول مبلغ 400 ألف جنيه على سبيل الرشوة من الثاني، والذي جمعها له من متعهدي القمامة المتعاقدين مع الحي مقابل قيام رئيس الحي بالإخلال بواجبات وظيفته، وعدم إلغاء التعاقدات الخاصة بالمتعهدين وتمكينهم من صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة لدى الحي.

تحقيقات النيابة، أثبت أن متعهدا لجمع القمامة اتفق مع رئيس حي مصر القديمة، على دفع مبلغ 400 ألف جنيه من متعهدي جمع القمامة المتعاقدين مع الحي، لعدم إلغاء التعاقدات الخاصة بهم وصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة باستغلال سلطته.

ونسبت النيابة لرئيس الحي اتهامات تتعلق بطلب وأخذ رشوة مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته بالمخالفة للقانون، وقررت النيابة حبسه ومتعهد جمع القمامة الذي اتفق معه على تقديم مبلغ الرشوة على ذمة التحقيقات بموجب الاتهامات المنسوبة لهما، وكشفت تحريات الرقابة الإدارية أن الواقعة ليست الأولى لرئيس حي مصر القديمة موضحة أنه اعتاد القيام بذلك مستغلا مهام وظيفته.

وألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على المتهمين بموجب إذن من نيابة أمن الدولة العليا، التي تباشر التحقيق في القضية والوقائع المرتبطة بها.

ولم تكن هذه الواقعة الأولى التي شهدها مبنى رئاسة حي مصر القديمة، بل أصبحت الثانية، في قضية التلبس بالرشوة، ففي يناير 2019، تمكنت هيئة الرقابة الإدارية في مجال مكافحة الفساد وتحقيق الردع العام، من ضبط رئيس حي مصر القديمة وأحد الوسطاء أثناء تقاضيه مبلغ مليون جنيه من أصل مبلغ 2 مليون جنيه على سبيل الرشوة، وبعدها تولي اللواء "ع.خ" يوم الإثنين 7 يناير 2019، الإشراف على شؤون حي مصر القديمة، إلا أنه لحق به في غضون أقل من عام ونصف على تسكينه المنصب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً