اعلان

الرقابة الإدارية تواصل حملات ضبط حالات الغش التجاري بالمحافظات

المضبوطات
المضبوطات
كتب : أهل مصر

تواصل هيئة الرقابة الإدارية، تكثيف جهودها، لكشف حالات الغش ومُواجهة المتلاعبين، بالتنسيق مع مديريات التموين، الصّحة، والطب البيطري والوحدات المحلية بمحافظتي أسوان وبورسعيد، بالمرور على الأسواق ومنافذ بيع المنتجات الغذائية ومحطات الوقود.

وأضافت الرقابة في بيان لها، أن الحملات المُكبرة أسفرت عن التفتيش على 217 منشأة عاملة في مجال الأغذية وبعض الفنادق بمحافظة أسوان، حيث تم ضبط 18.5 طن أغذية ومأكولات متنوعة ولحوم وأسماك ودواجن ومنتجات ألبان، وطن من سوائل الزيوت والخل والعصائر، وجميعها غير صالح للاستهلاك الآدمي ومنتهية الصلاحية.

المضبوطاتالمضبوطاتكما تم تحرير 213 محضر جنحة صحية لعدد من المنشآت، لعدم توافر اشتراطات النظافة العامة أو الشهادات الصحية للعاملين واتخاذ إجراءات الغلق لـ 18 منشأة، لوجود خطر داهم على الصحة العامة، ومخالفة 34 منشأة أخرى لمزاولتها النشاط بدون ترخيص.

كما أسفرت الحملات بمحافظة بورسعيد عن ضبط نصف طن لحوم مجمدة وارد الخارج منتهية الصلاحية، و2 طن أرز وحلويّات مغلفة، و16.3 ألف علبة سجائر وألف علبة لبن مُهربين من منافذ المحافظة.

وأوضح البيان أنه في ضوء المعلومات الواردة بقيام أحد متعهدي النقل بغش البنزين أثناء نقله لمحطّات الوقود بالمحافظة، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة ورصد السيارة النقل وضبط حمولتها بحوالي 31 طن بنزين والتحفظ عليها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كافة المخالفات وإحالتها ومرتكبيها للنيابات العامة المختلفة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول ثاني لفالنسيا