اعلان

أخصائي نفسي يكشف دوافع "عامل حلوان" لإلقاء زوجته من البلكونة: لا يمكنه السيطرة على غضبه

مواطن يحاول إلقاء زوجته من البلكونة في حلوان
مواطن يحاول إلقاء زوجته من البلكونة في حلوان

انتشر مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه أحد الأزواج يحاول إلقاء زوجته من بلكونة الطابق الخامس بعد أن اعتدى عليها بالضرب، في منطقة حلوان ضاحية جنوب القاهرة، الأمر الذي دفع رجال مباحث القاهرة إلى التحرك نحو محل الجريمة، وتتبع المعلومات وصولا لهوية المتهم، وبالفعل نجحت مساء اليوم السبت، في القبض على المتهم.

من جانبه علق أخصائي الطب النفسي الدكتور أمجد أبو زيد، على الحادث، مشيرا إلى أن السبب في تلك الواقعة وغيرها من الوقائع التي تبرز الغل والانتقام، وهو ما يعرف باسم "مخزون الغضب"، الذي ينتج عن تزايد دوافع الغضب بكل تفاصيله من الشخص المغضوب منه.

وأضاف "أبو زيد" في تصريح لـ" أهل مصر"، أن الشخص يظل مختفظا بجزء قليل من غضبه حتى في المواقف التي يثار فيها، غير أنه وفي لحظة ما بمجرد أن يسيطر عليه الغضب من فعل معين أو أمر ما يستاء منه، لدرجة تدفعه للتفكير في وسيلة لحظية للانتقام من الشخص الغاضب منه وهو الأمر الذي يستجيب له عقله الباطن.

"يصبح الغضب أقوى من قدرته على التحمل"، يقول أخصائي الطب النفسي، عن واقعة "فيديو حلوان" إن المواطن الذي يحتفظ بالغضب كثيرا في داخله، يشعر في لحظة ما بعدم قدرته على السيطرة على الأمر برمته، وبالتالي يرتكب أفعال من هذا القبيل في تلك الواقعة.

وكانت تحريات رجال المباحث، أكدت أن الزوج المتهم يعمل سائق "توكتوك"، وكثير التشاجر مع زوجته نتيجة لخلافات زوجية، تفاقمت خلال الآونة الأخيرة.

وعقب تداول الفيديو اختبئ المتهم في منطقة "بهتيم" بشبرا الخيمة، ونجحت مأمورية أمنية في تحديد مكان المتهم والقبض عليه، بعد صدور إذن من النيابة العامة.

أظهرت التحقيقات الأولية أن المتهم متزوج منذ 15 عاما، ولديه 4 أبناء، وقبل واقعة التشاجر مع زوجته، دخل في معركة كلامية حادة مع أشقاء زوجته، وأصيب في قدمه.

وعن يوم الحادث، أشار المتهم خلال التحقيقات الأولية إلى وقوع مشادة كلامية حادة بينه وزوجته تطورت إلى حد تهديده بإلقاءها من بلكونة الطابق الخامس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً