اعلان

حبس عاطل بتهمة الإتجار بالبشر واستغلال الأطفال في مصر القديمة

حبس لص- صورة أرشيفية
حبس لص- صورة أرشيفية
كتب : حسن سمير

أمرت نيابة مصر القديمة الجزئية، اليوم السبت، بحبس عاطل، أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالإتجار بالبشر واستغلال الأطفال في أعمال التسول، كما أمرت بعرض الأطفال على الطب الشرعي للكشف عليهم وبيان ما إذا كان أحدهم قد تعرض لأذى أو إجراء أي عمليات جراحية أو غيرها من انتهاكات.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم على علاقة ببعض الأطباء ويقوم باستدراج الأطفال المتسولين من الشارع بحجة أن يعطيهم فرص عمل، ثم يقوم بعرض البعض منهم على الأطباء بغرض أخذ أعضائهم والبعض الآخر يعمل في التسول لحسابه.

وتبين أن المتهم استدرج خمسة أطفال هم: "ثلاث بنات وولدين" من إحدى الحدائق العامة بالمنيل، وذهب بهم إلى مكان يخصه، واتفق معهم على العمل في الشارع لحسابه، إذ كان ينوي عرضهم على أحد الأطباء لاستغلالهم، وتم اكتشاف أمره قبل ذلك، وألقي القبض على المتهم، الذي أقر بارتكابه الواقعة، وجار تحديد باقي المتهمين، كما أمرت النيابة بإيداع الأطفال داخل دور رعاية لكونهم أحداث.

بدأت الواقعة عندما وردت معلومات لقسم شرطة مصر القديمة، تفيد باحتجاز أحد الأشخاص لمجموعة من الأطفال لديه، وبإجراء التحريات اللازمة، تبين صحة الواقعة، وتم ضبط المتهم وبصحبته الأطفال، وحرر محضر رسمى بالواقعة وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق وأمرت بما تقدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً