اعلان

بعد إعلان زواجهما.. تعرف على عقوبة فتاتين قررتا الارتباط مثليًا (صور)

فتاتان تعلنان زواجهما مثليا عبر فيس بوك
فتاتان تعلنان زواجهما مثليا عبر فيس بوك
كتب : أهل مصر

اشتعلت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بالتعليقات والاستهجان، بعد إعلان فتاتين زواجهما، في مخالفة لتعاليم كل الأديان التي أنزلها الله من السماء، وفي ظل انعدام الرقابة المجتمعية، وهو ما دفع أشرف فرحات المحامي، بتقديم ببلاغ رسمي للنائب العام، ضد كلا من ريم محسن، وشيرين مكاوي المعلنتان عن زواجهما في دعوى صريحة للفسق والفجور والتحريض على المثلية الجنسية.

وقال المحامي أيمن محفوظ، الخبير القانوني، إنه حال إدانة الفتاتين اللتين أعلان زواجهما، بما نسب إليهما، فإن العقوبة قد تصل إلى 5 سنوات، كون الاتهامات المنسوبة إليها 'جنح'، وفق ما ورد بنص 296، و178 من قانون العقوبات.

وأوضح 'محفوظ' في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن المواد 296، و178 من قانون العقوبات نصت على تعاقب بالحبس من سنة إلى 5 سنوات، كل من حرض بأي وسيلة ذكراً، لارتكاب فعل اللواط أو الفجور، أو حرض ذكراً أو أنثى لإتيان أفعال منافية للآداب.

وتابع 'محفوظ' أنه بتصريحاتهم على موقع التواصل الإجتماعي بنشر صور لتلك الأفعال الشاذه تقع تحت تأثير المادة 178، والتي تعاقب بالحبس والغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من صنع أو حاز بقصد الإتجار أو التوزيع أي صورأو مشاهد إذا كانت منافية للآداب العامة.

وأضاف 'محفوظ'، بأن تلك الاتهامات تقع تحت القانون رقم 10 لسنة 1961 الخاص بمكافحة جرائم الآداب، فالعقوبة تكون الحبس والغرامة والوضع تحت المراقبة الشرطية لمده لاتزيد عن خمس سنوات.

وكان المحامي أشرف فرحات أعلن في تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، تفاصيل البلاغ، قائلاً:' إنه انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي'فيس بوك'، واقعة توضح زواج مثليتين مصريتين من الإناث، حيث بمطالعة الحساب الخاص بالمدعوة ريم محسن اتضح أنها في خانة المعلومات تكتب 'متزوجة' من صديقتها الأخرى المتهمة شيرين مكاوي، كما يتضح نفس البيان في خانة المعلومات بحساب 'شرين' في اعلان منهم صريح عن الزواج ويقولون أنه بعد محاولات من الإقناع وموافقة الأهل أعلنوا زواجهما في دعوة صريحة للتحريض على الفجور بالمخالفة للقوانين المصرية والمبادئ والقيم والدين.

وأشار المحامي، أنه تقدم في وقت ماضي، ببلاغ للنائب العام، ضد نورا هشام سليم، والملقبة حاليا بـ'نور'، بعد خضوعه لعملية تحول جنسي، يتهمه فيه بالتحريض على الفسق والفجور والدعوة إلى نشر المثلية.

فتاتين قررتا الارتباط مثليًا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً