اعلان

بعد تسلم 3 من المتهمين في "جريمة الفيرمونت".. ما الموقف القانوني لهم؟

اغتصاب وهتك عرض- صورة تعبيرية
اغتصاب وهتك عرض- صورة تعبيرية

تطورات جديدة ومخاطبات رسمية، تظهر يوما بعد الآخر، في الحادث الشهير بـ' جريمة الفيرمونت'، حيث وصل إلى مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، 3 متهمين في القضية، بعد تسليمهم من الإنتربول الدولي، إلى السلطات المصرية، للتحقيق معهم في حادث 'اغتصاب فتاة الفيرمونت'.

المتهمون الثلاثة الذين تسلمتهم السلطات المصرية، اليوم الخميس، في مأمورية خاصة للإنتربول الدولي هم كل من: أحمد حلمي طولان وعمرو حسين محمود إسماعيل وشقيقه خالد حسين محمود إسماعيل، في الوقت الذي تواصل فيه النيابة تحقيقاته في الحادث البشع.

من المقرر قانونًا، كما يوضح المحامي بالنقض، أحمد الكيلاني، أن يخضع المتهمون الثلاثة لتحقيقات موسعة من جانب النيابة المختصة عقب إرسال فاكس إلى مكتب النائب العام بوصول المتهمين إليها لمباشرة التحقيقات معهم وسؤالهم فيما هو منسوب إليهم من اتهامات، ومواجهتهم بالشهود والأحراز.

وتابع 'الكيلاني' في تصريح لـ 'أهل مصر'، أن قرار تسليم مصر للمتهمين الثلاثة اليوم، يأتي في إطار القرار السابق، الذي أصدره مكتب النائب العام بوضع المتهمين على قوائم الترقب والوصول ومخاطبة شرطة الإنتربول الدولي، لتسليم أولئك المتهمين لمحاكمتهم داخل الأراضي المصرية نظير الاتهامات المنسوبة إليهم.

وأضاف أنه سيتم مواجهة المتهمين بالأحراز التي بحوزة النيابة العامة والتي تتعلق بظروف وملابسات الحادث، الخاص بالتعدي جنسيا على فتاة داخل فندق فيرمونت نايل سيتي قبل نحو 6 سنوات.

بتاريخ 24 من أغسطس الماضي، أصدر النائب العام قرارا بضبط المتهمين في واقعة التعدي على الفتاة داخل الفندق عام 2014، واشتمل القرار وضع المتهمين على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول؛ لاستجوابهم فيما هو منسوب إليهم.

وأكدت النيابة العامة في بيان رسمي لها، أنها أجرت تحقيقاتها، ومنها سؤال المجني عليها وعدد من الشهود.

هاشتاج 'جريمة فيرمونت' تصدر قوائم الترند، والأكثر بحثا على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال أيام سابقة، وشهدت تلك المواقع حالة من الثورة والغضب جراء تلك القضية، وانطلقت مطالبات بضرورة فتح تحقيقات فورية ومساءلة المسئولين عن اغتصاب الفتاة، كما تداول مغردون أسماء وصور المتهمين.

فيما قال آخرون إن تلك الفتاة لم تكن الوحيدة، ولكنهم 6 فتيات على الأقل، وقعوا ضحايا لهؤلاء المتهمين.

أصدرت إدارة الفندق الشهير بيانا صحفيا، للرد على ما تم تداوله في الآونة الأخيرة، ذكر فيه : 'نحن على دراية ونتابع ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حادثة قد تكون وقعت بالفندق أثناء حفل خاص بأحد منظمي المناسبات، والحفلات في عام 2014، حيث تواصل على الفور فريق عمل الفندق بالمجموعات المسئولة عن تداول تلك الأخبار لتقديم المساعدة والدعم حيث أن أهم أولوياتنا دائما ما كانت سلامة وأمن ضيوفنا وزملائنا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً