اعلان

جرائم سبتمبر في القاهرة والجيزة.. 10 جثث آخرهم مهندس مقتول بـ30 طعنة وذبح سيدة إفريقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : رجب يونس

شهدت محافظتي القاهرة والجيزة خلال شهر سبتمبر، العديد من جرائم القتل، منها ما تم ضبط الجناة ومنها لم يتم الوصول إلى المتهمين حتى الآن، ومن أبرز تلك الجرائم، مقتل سيدة تحمل الجنسية الاثيوبيا داخل شقتها في ظروف غامضة، ومقتل سيدة خليجية بعد سرقتها.

في هذا التقرير تعرض' أهل مصر' أهم الجرائم التي ارتكبت خلال 30 يوم جاءت كالتالي:-

مقتل سيدة إفريقية في ظروف غامضة

وفي ارض اللواء كشف انبعاث رائحة كريهة عن وجود جثة سيدة أفريقية أسفل سرير غرفة نومها، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من قسم شرطة العجوزة إلى مكان الحادث، وتبين أن الجثمان ملفوفا في ملاءة سرير، وتبين من خلال مناظرتها تعرضها للطعن بسلاح أبيض، وأن الجاني أخفى جثتها أسفل سرير غرفة نومها بعد لفها بملاءة، ولم يتم التعرف على المتهم حتى الآن.

مقتل سيدة خليجية بمنطقة الطالبية

لم تكن جريمة مقتل سيدة إفريقية هي الأولى، ولكن شهدت منطقة الطالبية بمحافظة الجيزة مقتل سيدة خليجية داخل شقتها بعدة طعنات، وبعمل التحريات الأولية تبين أن وراء ارتكاب الواقعة حارس العقار بغرض سرقتها، ولاذ بالفرار هاربا، تحرر المحضر اللازم بالواقعة،وتم ضبط المتهم الهارب.

مقتل خفير بأرض فضاء في المقطم

حينما كان يقف خفير وأبن شقيقه داخل إحدى الأراضي الفضاء التي يتوليان حراستها بمنطقة المقطم، أطلق عليهم مجهولون النيران ولاذوا بالفرار.

وكان قسم شرطة المقطم تلقى بلاغًا من شرطة النجدة بوجود إطلاق نار بأرض بدائرة القسم ووجود متوفين، وبالانتقال والفحص عثر على جثتي عامل وابن شقيقه، مقتولان بالرصاص، وبعمل التحريات دلت أن مجهولين أطلقوا النيران عليهما ولاذوا بالفرار، وتم نقل الجثتين إلى المشرحة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتم ضبط المتهمين.

مقتل سيدة بالخليفة

لم تكن هذه هي نهاية الجرائم المأساوية التي شهدتها محافظة القاهرة، حيث شهدت منطقة الخليفة جريمة قتل سيدة مسنة على يد عاطل بعد قيامه بسرقة محتويات شقتها خشيتا من افتضاح أمره، وتخلص من الجثة في الشارع.

بداية الواقعة كانت بتلقى قسم شرطة الخليفة بلاغا بالعثور على جثة سيدة مقتولة بالخليفة، وبعمل التحريات دلت أن وراء ارتكاب الواقعة بغرض السرقة، وإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهم وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مشاجرة ووجود قتيل بمدينة نصر

تلقى قسم شرطة مدينة نصر أول بلاغا من شرطة النجدة مفادها نشوب مشاجرة ووجود قتيل بعزبة الهجانة، وبالانتقال والفحص تبين نشوب مشاجرة بين مبيض محارة وعامل بسبب اقتراض الأول ألف جنيه من الأخير ورفضه ردها، ودلت التحريات أن المتهم توجه الي المجني عليه وطالبه بردها ولكنه رفض فنشبت مشادة كلامية تطورت إلى المشاجرة قام على أثرها الأول بطعن الأخير بسلاح أبيض مما أسفر عن مقتله.

مقتل شاب على يد خاله

في مركز أطفيح بمحافظة الجيزة نشبت مشاجرة بين سيدة وشقيقها، بسبب لعب الأطفال، فتدخل نجل السيدة للدفع عن ولدته فأخرج الخال سلاح أبيض وطعن نجل شقيقته، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية لمكان الواقعة للوقوف على ملابسات الواقعة وظروفها، و بالفحص تبين أنه حال لعب نجل ربة منزل تدعى 'صفية' في العقد الثالث من العمر ، 'طفل' مع نجل أحد أشقائها، أمام منزلهم وقعت مشاجرة بينهما، لتخرج ربة المنزل على صوت الشجار الطفلين وتوبخ نجل شقيقها.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل أن شقيق ربة المنزل، الذي يعمل 'فراش'، خرج من منزله مسرعا فور سماعه صوت توبيخ شقيقته لنجله، وقد تشاجر معها، وضربها بحجر على رأسها، لتسقط على الأرض وقد تجمع الأهالي وخرج نجل ربة المنزل صاحب الـ17 عاما، فور سماعه صوت صرخات والدته التي وجدها غارقه في دمائها تشاجر مع خاله لضربه والدته، وتطور الأمر بينهم وقام الفراش 'المتهم'، بطعن نجل شقيقته في صدره ليسقط غارقا في دمائه جثة هامدة، وتم القبض على المتهم.

مريض نفسي يقتل زوجته

نشبت خلاف بين الزوجين بسبب معاتبتها له على جلوسه دون عمل ما جعله يستشيط غضبا فاستهل سكينه، وذبحها أمام طفليها.

كان بلاغ ورد لضباط مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور بوقوع جريمة قتل، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وتبين وجود جثة ربة منزل مصابة بطعنة في الرقبة، وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوج المجني عليها يدعى 'إبراهيم.م' 40 عاما، بسبب خلافات أسرية لعدم إنفاقه على المنزل وبقائه دون عمل، ما جعلها هي التي تنفق على الأسرة والأطفال.

مقتل طبيب على يد خادمته وزوجها

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة بلاغًا من الأهالي بوجود جثة بأحد الشقق السكنية في منطقة روض الفرج، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أن الجثة للطبيب 'ع. ج' 70 عامًا، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة مسجل خطر بقتله وسرقة أمواله بمساعدة زوجته، وقام بارتداء 'كمامة' لإخفاء ملامحه عن الكاميرات وتم ضبط المتهم.

العثور على جثة مهندس مقتول بـ30 طعنة

وفي مدينة أكتوبر عثرت الأجهزة الأمنية بالجيزة العثور على جثة مهندس مقتول بـ30 طعنة داخل شقة بمنطقة أكتوبر.

تلقى قسم شرطة أول أكتوبر، بلاغا من الأهالي بالعثور على جثة رجل مقتول داخل شقتة بأحد العقارات السكنية، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة لرجل في العقد السادس من عمره، مصابًا بعدد كبير من الطعنات وبعمل التحريات تبين أن المتوفي يعمل مهندسا متزوج ومنفصل عن زوجته، استأجر الشقة منذ عدة أشهر.

وأضافت التحريات أن المجني عليه تعرض لعدد كبير من الطعنات بلغت 30 طعنه على يد قاتله وقام رجال المباحث بالتحفظ على كاميرات المراقبة وجاري تفريغها للوقوف على ملابسات الحادث وسؤال شهود العيان وفحص خلافات المجني عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)