اعلان

الستار "جلسات مساج" والوسيلة "فيس بوك".. سقوط 5 شبكات دعارة تضم صينين في مدينة نصر خلال 48 ساعة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : رجب يونس

شهد اليومين الماضيين، سقوط عدد كبير من شبكات ممارسة الدعارة في مناطق مختلفة بالقاهرة، آخرها القبض على مجموعة من الفتيات من بينهن من يحملن الجنسية الصينية، بتهمة ممارسة الدعارة، وذلك بعد أن تم رصد نشاطهن عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت ومصادر أخرى.

ويرصد 'أهل مصر'، في التقرير التالي، سقوط 5 شبكات دعارة بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة خلال الـ 48 ساعة الماضية، على النحو التالي:-

تحت ستار الزواج العرفي

في دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على أحد الأشخاص وبرفقته سيدتين، بتهمة الترويج وممارسة الأعمال المنافية للآداب بمقابل مادي، تحت ستار الزواج العرفي لمدة زمنية محددة، واصطياد الزبائن من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وبمواجهة المتهم، أقر بقيامه بتسهيل ممارسة الأعمال المنافية للآداب عبر شبكة الإنترنت مقابل مبلغ مالي، وأنه أنشأ صفحة على 'فيس بوك' لذات الغرض، وبمواجهة إحدى السيدتين أقرت باعتيادها على ممارسة الأعمال المنافية للآداب بمعرفة المتهم المضبوط، نظير مبالغ مالية يتقاسمونها فيما بينهما.

صفحة 'فيس بوك' تُسقط قواد

كشفت تحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الاجتماعي، وجود صفحة على أحد المواقع الإلكترونية، ينشر من خلالها أحد الأشخاص، بعض العبارات، التي تُشير إلى خلالها عنه يستقطب الزبائن من راغبي المتعة، لممارسة الأعمال المنافية للآداب مع سيدات بمقابل مادي.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، وتبين أنه بدون عمل وله معلومات جنائية، وأقر باعتياده الترويج للأعمال المنافية للآداب عن طريق الموقع المشار إليه بمقابل مبلغ مالي.

وعثر بحوزته على 'هاتف محمول يحتوي على الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطه، ومبلغ مالي من متحصلات عمله المشين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

سيدة تستقطب

كما رصدت الإدارة العامة لحماية الآداب، صفحة أخرى، على أحد المواقع الإلكترونية تديرها سيدة، وتنشر العديد من الصور المثيرة لفتيات، وتكتب عبارات تستقطب من خلالها راغبي المتعة الحرام لممارسة الرذيلة بمقابل مادي.

وعقب طبطها تبين أنها بدون عمل، ولها معلومات جنائية، مقيمة بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد بالجيزة، واعتيادها على ممارسة الأعمال المنافية للآداب، عن طريق الموقع المشار إليه عبر شبكة الإنترنت، بمقابل مبلغ مالي، متخذة من ذلك النشاط عملًا لها.

ممارسة الجنس على 'فيس بوك'

ورصدت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الاجتماعي، أيضًا، صفحة على موقع التواصل 'فيس بوك'، تحتوي على العديد من صور الفتيات وبعض العبارات التي تدل على أن هذه السيدة (صاحبة الصفحة)، تقدم على ممارسة الأعمال المنافية للآداب.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد هويتها، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطها بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، وتبين أنها بدون عمل ومقيمة بدائرة قسم شرطة حلوان.

وبمواجهتها أقرت باعتيادها على ممارسة الأعمال المنافية للآداب عن طريق الموقع المشار إليه عبر شبكة الإنترنت مقابل مبلغ مالي، لافتة إلى أنها أنشأت إنشأت الصفحة المشار إليها لذات الغرض.

وعثر بحوزتها على هاتف محمول يحتوي على الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطها المشين.

الساعة بـ300 جنيه تحت ستار 'جلسة مساج'

نجحت الإدارة العامة لمباحث الآداب، من ضبط شبكة دعارة صينية، تتكون من 3 فتيات صينيات، لممارستهن أعمال الرذيلة داخل ناد صحي بمنطقة مكرم عبيد بمدينة نصر، مقابل 300 جنيه في الساعة، تحت ستار عمل 'جلسة مساج'، والإقامة داخل البلاد بطريقة غير مشروعة.

وضبط مالك المركز، لإنشائه المركز دون ترخيص، والترويج والإعلان عن أعمال الجنس والدعارة بمقابل مادي عبر شبكات الإنترنت، واستخدام زيوت وأدوات مجهولة المصدر، وأيضًا ضبط اثنين من راغبي المتعة الحرام.

عقوبة ممارسة الأعمال المنافية للآداب

حددت المادة 1 من قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961، 'أن 'كل من حرض شخصًا ذكرًا كان أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهله له، وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة من مائة جنيه إلى ثلاثمائة جنيه'.

كما نصت المادة 14 من ذات القانون أن 'كل من أعلن بأى طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار إلى ذلك، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد على 100 جنيه'.

ونصت المادة ١٧٨ من قانون العقوبات، أنه 'يٌعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه كل من نشر مقاطع تصويرية على مواقع التواصل الاجتماعى إذا كانت خادشة للحياء'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟