اعلان

بعد حبسه على ذمة التحقيق.. تعرف على عقوبة طبيب جامعة الزقازيق المتحرش

قررت نيابة ثان الزقازيق بمحافظة الشرقية، منذ قليل، حبس طبيب جامعة الزقازيق 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة قيامه بـ'فعل غير أخلاقي'، أثناء استقلاله سيارة أجرة 'ميكروباص'، تجاه إحدى الفتيات.

وعن العقوبة المنتظرة للطبيب حال إدانته، قال أيمن محفوظ المحامى بالاستئناف ومجلس الدولة، إن العقوبة القانونية طبقا لنص المادة 306 عقوبات تعاقب علي تلك الأفعال بالحبس والغرامة وتتضاعف العقوبة في حال تكرار تلك الأفعال من المتهم كونه تعرض لأنثى علي وجه يخدش حيائها، مشيرا إلى أن التحرش في المواصلات العامة بعد ان انحسر عاد للظهور مرة أخري.

وأوضح، فى تصريحات خاصة لـ'هل مصر' أن التحرش الجسدي أن تكون يد الجاني استطالت الي مواضع العفة للفتاة او اي مكان يعد عورة بقصد اتيان منفعة جنسيه فتكون العقوبة لجريمة هتك العرض طبقا لنص المادة 267 عقوبات التي تعاقب المتهم بالسجن المشدد لمدة تصل الي سبع سنوات ويعد أقوال الضحية في حد ذاته يعد دليل إدانة للجاني وهو الأمر الذي لابد ا ن تدعمه أدلة وتحريات الجهات الامنيه وشهادة الشهود وحرصا من الدولة صدر قانون باخفاء كل بيانات الفتاة المتحرش بها من ملف التحقيق.

كان اللواء إبراهيم عبدالغفار، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ من فتاة تُدعى 'هـ.ا' 19 عامًا، تتهم فيه 'ع.م' طبيب بشري بجامعة الزقازيق، بالتحرش بها والاستمناء داخل سيارة ميكروباص كانت تستقلها بدائرة قسم ثانٍ الزقازيق.

انتقلت قوة من الشرطة إلى مكان الواقعة، واصطحبت الطبيب إلى مقر القسم، حيث اتهمته الفتاة بأنه ارتكتب 'عملاً غير أخلاقياً'، أثناء استقلاله الميكروباص، ووقوفه ناحية المقعد الذي تجلس عليه.

وأضافت الفتاة أنها نهرت المتهم، ولكنه لم يستجب، مما دفعها إلى رفع صوتها وأثارت انتباه باقي الركاب والسائق، ودارت مشادة كلامية، وعندما حاول الطبيب المتهم مغادرة الميكروباص، لحقت به الفتاة، وتجمع عدد من المارة، الذين قاموا بالتحفظ عليه لحين حضور الشرطة.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 6583 جنح ثان الزقازيق لسنة 2020، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق، وأمرت بحبس الطبيب لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | التشكيل