اعلان

بعد مد أجل الحكم لـ27 ديسمبر.. الحبس والغرامة في انتظار "طفل المرور"

طفل المرور
طفل المرور
كتب : رجب يونس

بعد مرور 3 جلسات على محاكمة الطفل أحمد أبو المجد، المعروف إعلاميا بـ "طفل المرور" وثلاثة من أصدقائه في اتهامهم بالتعدي على فرد شرطة بالمرور وإهانته وإحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، قررت محكمة جنح الطفل بالأميرية، اليوم الأحد، مد أجل النطق بالحكم على المتهمين لجلسة 27 ديسمبر الجاري.

صدر الحكم برئاسة المستشار إسلام نجيب وعضوية كل من المستشارين كيرلس عاطف ومهاب صالح وسكرتارية سامية الطاهر وعلي راشد وحسام المغربي.

وحضر المتهمون الثلاثة وسط حراسة أمنية مشددة وتم ايداعهم قاعة المحكمة مرتدين الكمامات الطبية التزاما بالإجراءات الاحترازية.

وقال المحامي أحمد الجيزاوي، إن المادة 133 من قانون العقوبات نصت على "أن من أهان بالإشارة أو القول أو التهديد موظفا عموميا أو أحد رجال الضبط أو أي إنسان مكلف بخدمة عمومية، أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه".

وأضاف "الجيزاوي"، أنه إذا ترتب على الإهانة بالضرب أو الجرح، باستعمال أية أسلحة أو عصى أو آلات أو أدوات أخرى، أو بلغ الضرب أو الجرح درجة الجسامة، تصل العقوبة إلى السجن المشدد، ويعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنين كل من استعمل القوة أو العنف، أو التهديد مع موظف عام، أو شخص مكلف بخدمة عامة لإجباره على أداء عمل من أعمال وظيفته أو على الامتناع عنه ولم يبلغ بذلك مقصده.

وأوضح الجيزاوي، أنه إذا بلغ الجاني مقصده تكون العقوبة السجن مدة لا تزيد على عشر سنين وتكون العقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة إذا أفضى الضرب أو الجرح المشار إليه في الفقرة السابقة إلى "موت"، ومع احتمال تخفيف كونه حدث.

WhatsApp
Telegram