اعلان

من هو مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون الجديد بعد واقعة هروب 3 مساجين؟

اللواء طارق مرزوق
اللواء طارق مرزوق
كتب : أهل مصر

صدق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قرارًا بتعيين اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير لقطاع السجون، عقب نقله من مديرية أمن الجيزة.

جاء إسناد المنصب إلى اللواء طارق مرزوق عقب واقعة هروب 3 مساجين من سجن طنطا العمومي صباح أمس، وكان 'مرزوق' يعمل بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، ثم وعمل نائبًا لمدير أمن أسوان في 2016، ثم تولى منصب مدير قطاع الشرق بالعاصمة ثم، حكمدارًا للعاصمة، وأشرف على العشرات من القضايا الكبيرة التي شغلت الرأي العام، والتي كان على رأسها حادث تفجير معهد الأورام.

ولعب اللواء طارق مرزوق، دورًا بارزًا في كشف العناصر والجماعات الإرهابية الهاربة من قبضة الأمن، وأشرف على فك لغز مئات القضايا المهمة.

وأصدر وزير الداخلية اللواء محمود توفيق حركة تنقلات محدودة، شملت كل من تعيين اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير لمصلحة السجون، واللواء محمد عبدالتواب مديرا لمباحث الجيزة، واللواء محمود أبو عمره مديرا لأمن الإسكندرية، واللواء طارق صابر مساعد الوزير للأحوال المدينة، واللواء محمد الألفي مديرا لأمن السويس، واللواء رجب عبدالعال مساعد الوزير لأمن الجيزة واللواء سليمان شتا مدير أمن البحر الأحمر، واللواء خالد عبدالحميد مدير لأمن الأقصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً