اعلان

شرطة التموين تضبط 1199 قضية في 24 ساعة أبرزها دهون حيوانية فاسدة

شرطة التموين- أرشيفية
شرطة التموين- أرشيفية

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

أسفرت تلك الحملات، خلال 24 ساعة، عن ضبط 1199 قضية تموينية متنوعة، جاء أبرزها ضبط (2 طن دهون حيوانية) يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطرا على الصحة العامة تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية دون ترخيص) بمحافظة القاهرة.

ضبط (1، 2 طن دهون حيوانية) يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطرا على الصحة العامة تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية دون ترخيص) بمحافظة القاهرة.

ضبط (3000 لتر "أكسجين سائل" داخل خزان معد للتعبئة مجهول المصدر – 60 إسطوانة غاز أكسجين) تم تجميعها وحجبها عن البيع والتداول بالأسواق لرفع أسعارها، تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة إسطوانات غاز الأكسجين دون ترخيص) بمحافظة البحيرة.

ضبط (المدير المسئول عن مخبز بلدى – بمحافظة الجيزة) لاستيلائه على مبلغ (249، 549 جنيه) من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف وهمية، والتصرف في كميات من الدقيق البلدى المدعم استخراج 82% وبيعها في السوق السوداء.

ضبط (مالك مخبز بلدى – بمحافظة البحيرة) لاستيلائه على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى بدلا من السولار وقدرت بمبلغ (281، 817 جنيه).

كما نجحت الجهود في ضبط (10، 472 عبوة "حلوى") دون بيانات تفيد تاريخى الإنتاج والصلاحية منتج نهائي تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لإنتاج الحلوى دون ترخيص) بمحافظة الإسكندرية.

ضبط (9 طن "أسمدة زراعية دون مستندات مجهولة المصدر") تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (مالك محل لتجارة الأسمدة الزراعية) بمحافظة الشرقية.

ضبط (5 طن "أسمدة زراعية دون مستندات مجهولة المصدر") تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (مالك محل لبيع الأسمدة والمبيدات الزراعية) بمحافظة المنوفية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون