اعلان

هل عودة حنين حسام إلى سجن القناطر هي المحطة الأخيرة لها داخل أسور المحاكم؟

حنين حسام
حنين حسام

10 ساعات داخل أسور محكمة العباسية، كانت المدة الفاصلة لتأييد قرار إخلاء سبيل المتهمة حنين حسام بعد اتهامها بتهمة الإتجار بالبشر، ليكون على إثرها حضور قرار استنئاف النيابة على قرار إخلاء سبيلها بكفالة 5 ألاف جنيها، لنشاهدها بالأبيض وكمامة وحراسة مشددة.

كان الموقف أشبه بحلقات تدوار بطريقة مجهولة، لتنقل المتهمتين 'حنين حسام ومودة الأدهم' بعد ساعتين من حضورهما في محكمة العباسية إلى محكمة عابدين، الأمر الذي أربك هيئة الدفاع ليتم الإفصاح أنه تم بناء على الاختصاص الرقمي، لتنتهي مودة الأدهم بتلقي قرار تجديد الحبس 45 يوما على ذمة التحقيق.

كانت دائرة الاستنئاف بمحكمة العباسية بالأخص قاعة 3، الشاهد على قرار تأييد إخلاء السبيل وسط فرحة عارمة من قبل أهل المتهمة وهيئة الدفاع، لتعود على إثرها حنين حسام إلى سجن القناطر، إلى حين إنتهاء الإجرءات وخروجها.

تأيد الحكم

قرر قاضي المعارضات بمحكمة العباسية، تأييد إخلاء سبيل حنين حسام بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه بقضية الإتجار بالبشر، ورفض استئناف النيابة.

هيئة الدفاع للمتهمة

على الرغم من قرار المحكمة بإخلاء سبيل حنين حسام بكفالة 5 ألاف جنيها، إلا أنه كان للنيابة العامة رأي أخر، حيث استأنف على الحكم، وبعد مرور 12 ساعة تم تأيد الحكم بإخلاء سبيلها، إلا أن القرار الذي صدر بنقل نظر جلسة استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيلها بكفالة مالية على ذمة القضية، إلى دائرة جنايات بمحكمة عابدين، تسبب في لغط كبير _حسب تصريحات محامى حنين حسام_

وأضاف المحامي، ستغادر حنين حسام جدران السجن خلال السبت المقبل، عقب انتهاء الإجراءات اللازمة، بسؤاله عن عودتها لتيك توك، قال 'لا إدانة لها ولا يوجد سبب يعوق عودتها وفي النهاية الأمر متروك لحريتها الشخصية'.

وكشفت التحقيقات ارتكاب المتهمة حنين حسام، ومعها مودة الأدهم، عدة جرائم تمثلت في الإتجار بالبشر، وتحريض الفتيات من خلال تطبيق 'تك توك'، على أفعال وممارسات غير أخلاقية بمقابل مادي، والتعامل في أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع؛ للحصول من ورائها على منافع مادية، إضافة إلى الاشتراك مع 3 آخرين، في استغلال الفتيات في أعمال الدعارة مستغلين حاجة هؤلاء الفتيات للمال والإتجار بالبشر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل