اعلان

التفاصيل الكاملة لفتاة كرداسة التي حاولت الانتحار بسبب جيرانها.. وطبيب نفسي يكشف الدوافع

انتحار فتاة- أرشيفية
انتحار فتاة- أرشيفية
كتب : حسن سمير

عانت "أميرة" ذات الـ21 عاما، والمقيمة بمنطقة كرداسة جنوب محافظة الجيزة، كثيرًا بعد إصابتها بـ"السمنة المفرطة"، ما أجبرها على الجلوس الدائم داخل منزلها، لا سيما وأنها كانت تخضع للفحص الطبي باستمرار للهروب من هذا المرض اللعين.

وذات يوم تعرضت الفتاة للسخرية والتنمر من جيرانها مرات كثيرة بالضحك على وزنها الزائد؛ ما جعلها تقضي أغلب ساعات يومها في المنزل، الأمر الذي أدى إلى دخولها في حالة اكتئاب، وتناولت مبيدا حشريا زراعيا للتخلص من حياتها البائسة.

وبالتواصل مع الدكتور محمد عبد المنعم الأخصائي النفسي، تعقيبا على هذه الواقعة، قال إنه حينما أقدمت فتاة كرداسة على الانتحار لمعاناتها من السمنة المفرطة، فبشكل كبير دخلت الفتاة في حالة اكتئاب، وتطور معها لدرجة شديدة، ما أدى إلى شعورها بقلة الحيلة وفقدان الأمل واليأس من حياتها، فابتدى تفكيرها يراودها بعدم الرغبة في الحياة فتنتحر وتتخلص من حياتها.

وأضاف عبد المنعم، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أنه يوجد أنواع أخرى من الأمراض بخلاف الاكتئاب تؤدي إلى الانتحار مثل الانفصام، وانتابتها هلاوس سماعية تعطيها أوامر، وبعد فترة من المقاومة تنفذ الأمر، وأيضا الاندفاعية، والتي تقود الشخص إلى فعل الأشياء دون حساب العواقب، قائلا: "كان مثلا بيهدد يلقي نفسه من أعلى الطوابق ووقع".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة