اعلان

"مهنا" ينافس على مقعد نقيب محامين القاهرة الجديدة.. واللجنة القضائية تبدأ فرز الأصوات (صور)

انتخابات المحامين
انتخابات المحامين

تستعد اللجنة القضائية المشكلة من هيئة قضايا الدولة للإشراف على انتخابات نقابة محامين القاهرة الجديدة الفرعية، لبدء أعمال فرز أصوات الناخبين من أعضاء الجمعية العمومية للمحامين، عقب انتهاء فترة التصويت المسموح بها.

انطلقت انتخابات مجلس نقابة محامين القاهرة الجديدة الفرعية، اليوم الأحد، وتشرف هيئة قضايا الدولة بجانب لجنة متخصصة على انتخابات المحامين، على الانتخابات التي تُعقد بمقر النقابة العامة في شارع رمسيس، وسط إجراءات احترازية وتدابير لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

يخوض أحمد السيد مهنا، أمين صندوق نقابة المحامين، الانتخابات على مقعد نقيب محامين القاهرة الجديدة الفرعية، كما ينافس أيضا على مقعد النقيب سامح صديق عضو مجلس النقابة الأسبق، ومحمد عطية، المحامي بالمطرية.

انتخابات المحامين

وقال عدد من المحامين من داخل اللجان الانتخابية إن المحامي أحمد السيد مهنا يخوض الانتخابات على مقعد نقيب محامين القاهرة الجديدة، وسط حشود هائلة من زملائه المحامين، الذين أبدوا رغبتهم في تمثيله نقيبا له، نظرا لجهوده في خدمة أصحاب الروب الأسود على مدار السنوات الماضية، وبدا ذلك جليا من خلال مساندته لهم في المواقف الطارئة التي يتعرض لها جموع المحامين أثناء وبسبب تأدية وظيفتهم.

انتخابات المحامينانتخابات المحامين

كما ساهم 'مهنا' في توفير الأدوات الطبية الوقائية لزملائه بأسعار منخفضة للغاية في ظل انتشار كورونا، بجانب أخلاقه وسمعته الطيبة وسط زملائه وكفاءته المهنية والنقابية.

وشهد العُرس الانتخابي كل من: محمد عثمان، نقيب محامين شمال القاهرة الأسبق، ومحامي النادي الأهلي، نقيب محامين شمال القاهرة الفائز مؤخرا، عمرو محيي ، والذي أبدى تضامنه مع 'مهنا' نظرا لجهوده في خدمة زملاءه من أعضاء الجمعية العمومية.

انتخابات المحامينانتخابات المحامين

يأتي هذا بينما أعلنت اللجنة القضائية المشكلة من هيئة قضايا الدولة، للإشراف على انتخابات النقابات الفرعية لنقابة المحامين برئاسة المستشار عبدالناصر أبوالعزم عيسى، نتيجة انتخابات نقابة جنوب القاهرة الفرعية.

انتخابات المحامينانتخابات المحامين

فيما بلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية المقيدين بكشوف الناخبين، 12251 عضوا، وعدد الحضور 1877 ناخبًا، وبذلك يكون النصاب القانوني قد اكتمل، وفاز حسن محمد أمين، نقيبًا لحصوله على 873 صوتًا، وصلاح سيد صلاح الدين إبراهيم، عن مقعد الشباب لحصوله على 652 صوتًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض