اعلان

التأديبية العليا تلغي قرار رئيس جامعة السويس بفصل الدكتورة نهلة قنديل (مستندات)

 مجلس الدولة
مجلس الدولة

أصدرت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، برئاسة المستشار الجليل حاتم داود، الحكم في الدعوي رقم 6 لسنة 55 ق، بقبول الدعوى شكلا وإلغاء قرار رئيس جامعة السويس رقم 258 الصادر في 30 أغسطس 2020، بعزل الدكتورة نهلة قنديل أستاذ ورئيس قسم إدارة الأعمال بكلية التجارة بالسويس، من الوظيفة ومرشح لرئاسة الجامعة في 2016 ومرشح لرئاسة الجامعة التي أعلن عن إجراءاتها وزير التعليم العالي في أبريل 2021.

وصدر هذا الحكم لصالح الدكتورة نهلة قنديل، بعد صراع طويل لإصرارها على الترشح لرئاسة الجامعة، وأن يتم اختيار القيادات المتميزة والقادرة على حفظ رسالة الجامعة المقدسة.

وأثبت الحكم تعسف وتعنت رئيس جامعة السويس، وانحرافه بسلطاته ومخالفته للقانون للتنكيل بها وإصراره على عزلها وإبعادها عن العمل الجامعي، بعدما تصدت على مدار 10 سنوات لفساد قيادات جامعة السويس، وتناوب أشخاص بعينها على المناصب القيادية داخل الجامعة دون غيرهم خشية من تقديمهم للمحاسبة والمسائلة والمحاكمات الجنائية.

ووضعت الدكتورة نهلة قنديل، كامل ثقتها في القضاء المصري معلقة أمالها على انصافها والوقوف معها في حربها على الفساد الجامعي واحترام القانون والدستور.

وآتى الحكم سريعا ليؤكد أن مصر في طريقها لتحقيق العدالة الناجزة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن القضاء المصري سيظل الحصن المنيع وملاذ كل مظلوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة