اعلان

للمرافعات.. تأجيل "فساد المليار دولار" لـ 26 مايو

محكمة الجنايات خلال - أرشيفية
محكمة الجنايات خلال - أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فساد المليار دولار"، إلى جلسة 26 مايو المقبل.

أمر النائب العام، بإحالة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "فساد الملياردولار" إلى محكمة الجنايات لاتهامهم باختلاس نحو مليار دولار من أموال شركة "تراى أوشن للبترول" وتهريبها إلى الدوحة ودول أخرى، وتولت نيابة الأموال العامة، تحقيقاتها في القضية، وتبين قيام المتهم الأول محمد . م، بتحويل عدة مبالغ من حساباتشركة (ocs) ببنكى (عودة) بسويسرا و(قطر الوطني) بالدوحة بإجمالى 9.5 مليون دولار استولى عليها لنفسه.

كما أثبتت التحقيقات قيام المتهم الثاني بتحويل لعدة مبالغ لحساب شركة للتجارة والتوريدات المحدودة المملوكة له ببنوك (بنك قطر الوطني بالقاهرة والدوحة وعودة بالقاهرة وبالدوحة)، التي أسسها خصيصا ليتخذها ستارا لتحويل الأموال إلى حساباته لإضفاء المسئولية عليها بإجمالي مبلغ 4.272.500. مليون دولار فضلا عن قيامه بتحويل عدة مبالغ لحسابه الشخصى ببنك قطر الوطنى بالدوحة بإجمالى مبلغ 4.453.443 دولار واستولى على تلك المبالغ لنفسه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً