اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. فض اعتصام النهضة ومحاكمة شريك مودة الأدهم وحنين حسام.. الأبرز

مرافعة النيابة العامة في محاكمة سفاح الجيزة
مرافعة النيابة العامة في محاكمة سفاح الجيزة
كتب : أهل مصر

تنظر محاكم القاهرة والجيزة عددا من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام منها محاكمة 5 متهمين في فض اعتصام النهضة والحكم على شريك مودة الأدهم وحنين حسام بتهمة التزوير.

ـ محاكمة 5 متهمين في فض اعتصام النهضة

تستكمل الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة معتز خفاجى اليوم ، إعادة إجراءات محاكمة 5 متهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ'أحداث فض اعتصام النهضة.

تضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم تفيد تدبيرهم تجمهر هدفه تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو.

كما جاء بأمر الإحالة أن المتهمين ألفوا وتولوا قيادة عصابة هاجمت طائفة من السكان قاطنى ومرتادى محيط ميدان النهضة، وقاومت رجال السلطة العامة القائمين على إبلاغهم أمر وجوب تفرق تجمهرهم نفاذا للأمر القضائى الصادر من النيابة العامة بتاريخ 31 يوليو 2013 بتكليف الشرطة باتخاذ اللازم قانونا نحو ضبط الجرائم التى وقعت بمحيط دوائر ميادين ورابعة العدوية والنهضة.

ـ الحكم على شريك مودة الأدهم وحنين حسام بتهمة التزوير

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الاثنين، جلسة النطق بالحكم على 'أ.س' شريك فتيات التيك توك مودة الأدهم وحنين حسام وآخرين، بتهمة التزوير في محرر رسمي.

كانت محكمة أول درجة قد عاقبت المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم، بالحبس لمدة سنتين وتغريمهما 300 ألف جنيه بتهمة التعدى على القيم الأسرية والتحريض على الفسق والفجور من خلال نشر مقاطع فيديو خارجة على شبكة الإنترنت.

ووجه النائب العام اتهامات بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري واستخدامهما مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

وكذا اتهامهما بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر مع فتيات استخدمتهن في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري للحصول من ورائها على منافع مادية وكان ذلك استغلالًا لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنّ للمال والوعد بإعطائهنّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنظمة لأغراض الاتجار بالبشر

ـ إعادة محاكمة متهم بـ 'أحداث مصر القديمة'

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار رأفت زكي، اليوم الإثنين، جلسة إعادة محاكمة متهم سبق الحكم عليه مع آخرين في أحداث العنف التي وقعت بمنطقة مصر القديمة في 2013.

وأسندت النيابة للمتهمين اتهامات بالاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، بغرض تعريض السلم العام، والقتل والشروع في القتل، والائتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة، وحيازة أسلحة نارية غير مرخصة، فضلاً عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية