اعلان

صدر ضدها حكمًا نهائيًا.. ما الموقف القانوني لمنار سامي فتاة "التيك توك" بعد القبض عليها؟

منار سامى
منار سامى

ألقت قوة أمنية، اليوم الإثنين، القبض على فتاة "التيك توك" منار سامي، داخل أحد المولات بمنطقة مدينة نصر، بعد مشاجرة بينها وأحد الفتيات،

كانت محكمة جنح مستأنف طنطا الاقتصادية، أيدت الحكم الصادر بحبس منار سامي،3 سنوات مع الشغل، لإدانتها بالتحريض على الفسق والفجور، وبث فيديوهات خادشة للحياء العام، بقصد ممارسة الدعارة.

من المقرر عقب القبض على منار سامي أن يتم إحالتها إلى دائرة مركز شرطة كفر شكر بالقليوبية، محل إقامتها، تمهيدا لعرضها على النيابة العامة، والتي تقوم بدورها بعمل نموذج حبس للمتهمة المحكوم عليها بالحبس، وترحيل المتهمة إلى السجن لتنفيذ حكم حبسها، ولا يوجد أمام المتهمة إلا محكمة النقض.

أوضح محمود حسني، المحامي بالنقض والخبير القانوني، أن الحكم الصادر مسبقا من محكمة مستأنف طنطا الاقتصادية بمعاقبة "منار سامي"، فتاة التيك توك، بتأييد حبسها 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه، لإدانتها ببث وإذاعة فيديوهات خادشة للحياء، حكما نهائيا، والطعن عليه يكون أمام محكمة النقض.

أشار "حسني" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن عدم حضور المتهمة منار سامي، جلسة الحكم في الاستئناف المقدم منها، لم يؤثر في تطبيق أو تنفيذ الحكم، مؤكدا أن مباحث تنفيذ الأحكام بمديرية أمن القليوبية، وفور تسلمها الصيغة التنفيذية من الحكم الصادر بدأت في مطاردتها والبحث عنها وإلقاء القبض عليها، نفاذا لحكم الإدانة بالحبس الصادر ضدها.

أكد الخبير القانوني أن الحكم نهائيا بمعنى أنه يجوز الطعن عليه أمام محكمة النقض، إلا أن هذا الطعن لا يوقف تنفيذ الحكم، مشيرا إلى أن ظاهرة فتيات "التيك توك" انتشرت خلال الآونة الماضية، نظرا لحالة الانفتاح في مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع بعض الفتيات إلى ارتكاب ممارسات التحريض على الفسق والفجور، ونشر وإذاعة فيديوهات خادشة للحياء عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي.

أصدرت محكمة جنح مستأنف طنطا الاقتصادية، سبتمبر الماضي، حكما بتأييد حكم الحبس الصادر ضد فتاة التيك توك، منرا سامي، بالحبس 3 سنوات، وتغريمها 300 ألف جنيه، لإدانتها في قضية التحريض على الفجور والدعارة، وبث وإذاعة فيديوهات خادشة للحياء.

وجهت نيابة شمال بنها الكلية، إلى منار سامي، فتاة التيك توك، اتهامات بنشر الفسق وحيازة سلاح ومخدرات، وقررت حبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات، حتى أحالتها إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وأدلت المتهمة "منار" فتاة "التيك توك"، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، مؤكدة أنها أقدمت على تصوير تلك الفيديوهات للحصول على الأموال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً