اعلان

مسجون بالمرج العمومي: أعشق الرياضة.. واتعلمت من خطأي (فيديو)

هاف ديفندر فريق كرة قدم السجون
هاف ديفندر فريق كرة قدم السجون

دارت مبارة كرة قدم ذات طابع خاص،حيث جرى شوطيها على نجيلة "سجن المرج العمومي" بين لعيبة فريق كرة القدم بالسجن.

ولأول مرة، كان تشكيل اللاعبين من مسجلين خطر، والمتهمين بالتبديد، وآخرين بالاتجار في المخدرات، ورصدت عدسة "أهل مصر" جزءًا من المباراة، التي ساد بها الروح الكروية، بعيدًا عن كونهم مسجونين.

تنافس النزلاء على الكرة ذهابا وإيابا على أرضية الملعب، وكلما اخترق أحدهم خط المنتصف واسكن كورته داخل الشباك، هلل الفريقين فرحا بأنهما لا يزالان قادرين على إحراز الأهداف.

تحدثت "أهل مصر" إلى أحد المسجونين من فريق كرة القدم بالسجن، فقال "فرج هندي"، وعلامات السعادة تغمر وجهه، إن إدارة السجن تتيح للنزلاء قضاء النشاط الرياضي يوميًا ولا مفر منه، وانضميت لفريق كرة القدم بالسجن لأني عاشق لها، ودوري في الملعب "هاف ديفندر، مضيفًا بالقول: "والحمد لله قضيتي كانت تبديد شيكات، محكوم عليا بـ3سنوات، وقضيت سنتين وفاضل سنة، واتعلمت من غلطتي وهخرج أحسن مش هكرر خطأي مجددًا".

كان اللواء طارق مروزق، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، قد قاد وفدا من منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني ووفودا إعلامية لزيارة سجن المرج العمومي ، للرد على كافة الشائعات التي تتردد حول أوضاع السجون على مستوى الجمهورية.

ضم الوفد عددًا من أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وقام ممثلو أكثر من 25 صحيفة ووكالة أنباء أجنبية بزيارة إلى السجن لتفقد أوجه الرعاية المقدمة للنزلاء، سواء في عنابر السجن، أو المستشفى أو المكتبة أو كافة مرافق السجن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً