اعلان

استنفار أمني بمحيط الكنائس لتأمين احتفالات عيد القيامة

قوات الشرطة بمحيط الكنائس
قوات الشرطة بمحيط الكنائس

تستنفر وزارة الداخلية قواتها لتأمينات احتفالات الأقباط بعيد القيامة المجيد وصلوات الأقباط التي تقام مساء اليوم.

وانتشرت قوات التدخل السريع في محيط الكنائس، ومشط خبراء المفرقعات المداخل والمخارج المؤدية إليها، كما انتشرت القوات بشكل مكثف حول الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لإقامة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية صلاة القداس منها في الساعة السادسة من مساء اليوم.

وتواجدت القيادات الأمنية مع القوات ميدانيا وفقا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق المرور على الكنائس بكافة القطاعات للتأكد من تطبيق الخطط الأمنية التي تم اعتمادها لتوفير أقصى درجات التأمين لدور العبادة المسيحية.

ووجهت القيادات الأمنية بالتأكيد على الحفاظ على منطقة خالية في محيط كل كنيسة كحرم آمن لها يمنع تواجد أو مرور أية سيارات أو دراجات بخارية بها بالإضافة لتحديد ممرات فرز آمنة ليكون فحص المترددين في بداية الممر بعيداً عن مداخل الكنائس.

وانتشرت القوات الأمنية وقوات الانتشار السريع في كافة أرجاء العاصمة لتحقيق أعلى درجات التأمين في كافة الشوارع والميادين بالإضافة لمحيط الكنائس التي تشهد احتفالات وقداسات بهذه المناسبة كما تم تكليف خدمات البحث الجنائي بتوسيع دائرة الاشتباه وضبط كل ما قد يخل بالأمن العام والاستعانة بمنظومة كاميرات المراقبة الموجودة بكافة الكنائس التي تشهد احتفالات.

WhatsApp
Telegram