اعلان

بلاغ للنائب العام ضد حمو بيكا بسبب فيديو الشيشة

حمو بيكا
حمو بيكا
كتب : حسن سمير

قدم أيمن محفوظ المحامي، بلاغا للنائب العام المستشار حمادة الصاوي ضد مطرب المهرجانات حمو بيكا وفرقته، بعد ظهورهم صباح اليوم، بأحد الكافيهات يدخنون الشيشة وبمكان مزدحم غير مكترثين بتعليمات الدولة التي تلزم الجميع بالإجراءت الاحترازية، وهذا ما يعد استهانه بتلك التعليمات، وكذلك الترويج لعدم الانصياع لأوامر الحكومة.

وبدأ أيمن محفوظ المحامي بلاغه بقوله إن الدولة تبذل جهودا جبارة في محاولة مكافحة فيرس كورونا اللعين وخاصة مع توحش الفيروس وارتفاع الإصابات بمصر ودول العالم، ويأتي بيكا وفرقته يهدمون تلك المجهودات الجبارة في مكافحة الوباءالعالمي مخالفين تعليمات رئيس الوزراء بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية ومنع الشيشة وعدم الاستهانه بتلك التعليمات، بل على النقيض عمل بيكا وفرقته للترويج لمخالفة الإجراءات الاحترازية.

وأكد مقدم البلاغ، أن ما فعله بيكا وفرقته يعد جريمة في حق الإنسانيه قبل أن تكون جريمة جنائية، ويستحق بيكا وكل من ظهر بالفيديو العقوبات المترتبة على مخالفة تعليمات الدولة بشأن الإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى الترويج لعدم الانصياع لتك التعليمات.

واستطرد محفوظ ببلاغه أن بيكا وفرقته يستحقون العقوبات المقررة بموجب المادة 177 عقوبات، وهي التحريض على عدم الانقياد للقوانين وأوامر الحكومة وبنشر أخبار كاذبة لتكدير السلم العام والعقوبة تكون الحبس والغرامة وكل من ظهروا في الفيديو هم فاعليين أصليين في الجريمة بالعقوبة ذاتها، وتلك الأفعال تندرج ايضا تحت تأثيم مواد الاتهام 102و102 مكرر، بمعاقبة كل من جهر بالصياح أو الغناء لإثارة الفتن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو الغرامة.

وطالب محفوظ في نهاية بلاغه بتطبيق مواد الاتهام سالفة البيان واتخاذ اللازم قانونا وتضمن البلاغ مقطع الفيديو سند البلاغ وطالب بتطبيق القانون بمنتهي الحزم على تلك الفئة الضالة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حتى الآن.. ننشر أسماء وأعداد ضحايا غرق ميكروباص معدية أبوغالب "صور"