اعلان

مسلسل الاختيار2 الحقلة 23.. ماذا تعرف عن الانتحاري "شفيق" مُنفذ حادثة تفجير الكنيسة البطرسية؟

تفجير الكنيسة البطرسية
تفجير الكنيسة البطرسية

عرضت الحلقة 23 من مسلسل الاختيار 2، مشاهد من حادثة تفجير الكنيسة البطرسية، وهو الحادث الذي نتج عنه استشهاد نحو 25 من المصلين داخل الكنيسة، قبل نحو 4 سنوات من الآن.

وجه وزير الداخلية بتشكيل فرق بحث من ضباط الأمن الوطنى والمباحث الجنائية والامن العام والقوات الخاصة لفحص الشقق السكنية بمنطقة العباسية، فضلا عن رفع الإدارة العامة للمرور لكل السيارات الموجودة بالشوارع وتمشيطها، كما صدر قرار من وزير الدفاع بعلاج المصابين في الحادث داخل مستشفيات القوات المسلحة، وفتح المستشفيات في محيط الكاتدرائية للمصابين.

مسلسل الاختيار2 الحلقة 23

توصلت التحقيقات إلى أن منفذ عملية التفجير اسمه محمود شفيق محمد مصطفى، مواليد 10 أكتوبر 1994، طالب، من مواليد قرية 'عطيفة' التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم، ترجل الانتحاري إلى باب الكنيسة وعندما حاول حارس الكنيسة سؤاله عن هويته تجاهلهم وأسرع إلى باب الكنيسة فى المكان المخصص للسيدات وفجر نفسه.

اعترف المتهم الثاني رامي عبدالحميد عقب القبض عليه، أن محمود محمد مصطفى، هو منفذ حادث الكنيسة البطرسية بالعباسية، ويتبع تنظيم 'داعش' في سيناء، تعرف عليه عن طريق المتهم 'حسين عامر'، وتواصل معه على برنامج 'تليجرام' أثناء تواجده داخل شقة في الزيتون، وأقام بالشقة من يوم 5 ديسمبر 2016 حتى صباح يوم تنفيذ الحادث الإرهابي الخسيس، ثم جاء له اثنان آخران لم يتعرف على اسمهما، أحضرا معهما حقيبة بها المفرقعات اللازمة لتفجير مقر الكنيسة.

الرئيس عبدالفتاح السيسى، وعقب وقوع الحادث الخسيس، أدانه ببالغ الحزن وقال إن هذا الإرهاب الغادر إنما يستهدف الوطن بأقباطه ومسلميه، وإن مصر لن تزداد كعادتها إلا قوةً وتماسكاً أمام هذه الظروف، وأجرى الرئيس اتصالاً هاتفياً بقداسة البابا تواضروس الثاني، مؤكداً له عزم مصر شعباً وحكومة على الاستمرار في التصدي للإرهاب حتى اجتثاث جذوره تماماً من تراب مصر المقدس.

وأشار السيسي إلى ثقته المطلقة في قدرة الشعب المصري بمسلميه وأقباطه على التكاتف صفاً واحداً وتحقيق النصر في الحرب ضد الإرهاب، باعتبارها معركة المصريين جميعاً.

توافد كبار رجال الدولة، وعدد من الوزراء والمسئولين الأمنيين إلى موقع التفجير لمعاينة الموقع، وتفقد وزير الداخلية وقتذاك اللواء مجدى عبدالغفار، مقر الكنيسة وموقع التفجير وتأثيره داخل وخارج الكنيسة، وأمر بتشكيل فريق بحث موسع لسرعة تحديد هوية الجناة المتورطين.

WhatsApp
Telegram