اعلان

جرائم هزت الرأي العام خلال أسبوع.. أبرزها شخص يذبح زوجته وأولاده بالفيوم (تقرير)

جريمة قتل- صورة أرشيفية
جريمة قتل- صورة أرشيفية
كتب : رجب يونس

شهدت عدة محافظات خلال الأيام الماضية العديد من الجرائم الماساوية التي أثارة الرأي العام، أبرزها زوج يذبح زوجته وأبنائه الـ6 بمحافظة الفيوم، ومقتل شخصين علي يد صديقهم بالمطرية، وفي السطور التالية ترصد 'أهل مصر' أبشع الجرائم خلال أسبوع.

جريمة حلوان

البداية كان من جنوب محافظة القاهرة وبالتحديد منطقة حلوان حينما أقدم مريض نفسي على قتل زوجة شقيقه الصائمة بـ4 طعنات في الصدر قبل آذان المغرب، مدعيا أن ذلك نتيجة خلافات عائلية، المجني عليها تدعى رشا كامل 25 عاما، والقاتل يدعي 'عمر صابر منصور'، موظف أمن بمترو الأنفاق.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وقيامه بشراء سكينة للأعتداء بها على زوجات أشقائه، وأنه يمر بأزمة نفسية بعد تعرضه لحادث طريق بمنطقة عين حلوان، ثم وفاة زوجته داخل أحدى المستشفيات اثناء ولادتها فى شهر نوفمبر الماضي، ما جعل أشقائه يقومون بإدخاله لإحدى المصحات.

قتل صديقة في بالحزام

كان الجريمة الثانية في وسط الصعيد في محافظة اسيوط حينما تغيب شاب عقب خروجه من مسكنه رفقة أحد أصدقائه كهربائى، وتوجهما إلى مخزن أخشاب ملك عم صديقه وعدم عودته، وبالبحث عنه داخل المخزن عُثر على على شيكارة بلاستيك بجوار الحائط بداخلها جثة المتغيب بكامل ملابسه ومربوط بحزام.

وعقب ضبط صديق المجنى عليه، إعترف بإرتكاب الواقعة بدافع إحتجاز المجنى عليه وطلب فدية مالية من والده لمروره بضائقة مالية وإحتياجه لشراء المواد المخدرة ، حيث قام بإستدراجه للمخزن وأثناء محاولة تقييده قام بالصياح فقام المتهم بخنقه بالحزام 'الخاص بالمجنى عليه' خشية إفتضاح أمره ، وإستولى على هاتفه المحمول وأحضر جوال ووضع بداخله الجثة وتركها بالمخزن ولاذ بالهرب.

مقتل موظف بقصر النيل

نعود من وسط الصعيد الي وسط القاهرة حيث تم قتل موظف بشركة سياحه بسبب خلافات ثمن تأشيرة سفر للسعودية حيث تم العثور على جثة الموظف مصاب بعدة طعنات وتبين قيام المتهم بإعطاء صاحب الشركة التى يعمل بها المتوفى 24 ألف جنيه مقابل تأشيرة سفر للسعودية ولكنه تأخر فيها فقام المتهم بالتوجه لمقر شركة السياحة وقابله المجنى عليه ونشبت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة قام على إثرها المتهم بطعنه بسلاح أبيض مما أسفر عن مقتله، وقام بتسليم نفسه للشرطة.

جريمة المطرية

لم تكن جريمة قصر النيل هي الاخير بالقاهرة حيث شهدت منطقة المطرية جريما ماساوية بعد الافطار بدقائق حينما اعتدي شاب علي اثنين من اصدقائي بسلاح ابيض سكية اثناء توجد كلنا منهم داخل المحل الخاص بيه وتبين ان المتهم والضحاية تربطهم علاقة صداقة قوية ودائما الجلوس مع بعضهما وان المتهم يعاني من مرض نفسي دفعه الي ارتكاب تلك الجريمة البشعة.

مجزرة الفيوم

وتكون النهاية البشعة في محافظة الفيوم حينما قرر صاحب فرن ' فينو' بذبح زوجته وأولاده، وأشعل النيران في مخبزه وحاول الانتحار شنقًا وقال المتهم خلال التحقيق'اقترضت مبلغ 700 ألف جنيه من بنك القاهرة، وبعض الاشخاص وعند علمي بأن الضامن سوف يتم القبض عليه في حالة انتحاري نظير سداد الدين قررت التخلص من حياتي وحياة جميع أفراد أسرتي'.

وأضاف المتهم 'ساعتها قولت كده مراتي حبيبتي أشرف ست هتتبهدل وعيالي هتتشرد لمطالبتهم من الدائنين برد الدين عقب انتحاري، ففكرت في تنفيذ الجريمة بإعداد دورق عصير به مخدّر أثناء تناول وجبة الإفطار، وتأكدت من شراب الجميع من نفس العصير، وانتظرت بعدها حتى استغرقوا جميعًا في النوم وحاولت قتلهم أكثر من مرة لمدة ساعة ولم يطاوعني قلبي، حتى صممت على ذبحهم جميعًا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً