اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. داعش وكتائب حلوان أبرز القضايا

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة داخل ساحة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، تبدأ من داخل الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، حيث تستكمل محاكمة 215 متهمًا، بتشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحاولات الكهرباء، في القضية المعروفة إِعْلَامِيًّا ب كتائب حلوان.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهمين في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب في المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت علي يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

محاكمة 8 متهمين بقضية خلية داعش حلوان

تستمع الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بطرة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم، والدكتور على عمارة وسعد الدين سرحان، وسكرتارية أشرف صلاح وأحمد مصطفى، لمرافعة الدفاع في محاكمة 8 متهمين ب خلية داعش حلوان في القضية رقم 4160 لسنة 2020 جنايات أمن دولة

وضمت الدعوى 8 متهمين من بينهم 5 محبوسين، ويأتي على رأس المتهمين مؤسس التنظيم المتهم أ. أ، والذي أسس خلية بمنطقة حلوان تتبع تنظيم داعش الإرهابي، ومتهم بالسفر للخارج والتدريب على استخدام السلاح والعمليات العدائية، كما وجهت النيابة للمتهم الخامس تهمة حيازة سلاح ناري.

نظر دعوى تطالب شريف دسوقي بدفع 5 ملايين جنيه

تستكمل المحكمة الاقتصادية، نظر دعوى منتج شهير ضد الفنان شريف الدسوقي الذي يطالبه بدفع ٥ ملايين جنيه، بسبب مسلسل ١٠٠ وش

وكان قد أقام المستشار هيثم عباس، دعوى قضائية أمام المحكمة الاقتصادية ضد الفنان شريف الدسوقي، بصفته وكيلا عن شريف زلط (مدير إنتاج) لإحدى شركات الإنتاج الفني يطالبه فيها بدفع مبلغ ٥ ملايين جنيه.

وتعود وقائع التداعي إلى تعاقد المدعي مع الفنان شريف الدسوقي لأداء دور في مسلسل أذيع خلال شهر رمضان ٢٠٢٠ ونال إشادة بالغة من الجمهور والنقاد وتقاضى أجره كاملا عن أداء دوره، إلا أن المدعى عليه أدلى بتصريحات في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي وأجرى مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التلفزيونية وادعى أن مدير الإنتاج المدعى لم يسلمه أجره كاملا ومن جراء هذا أصاب المدعى لم يسلمه أجره كاملا ومن جراء هذا أصاب المدعى أضرار مادية وأدبية مما حدا به لإقامة الدعوى أمام الاقتصادية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض