اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة رانيا يوسف بتهمة سب وقذف نزار فارس.. ومعارضة أحمد فلوكس على حكم حبسه وتغريمه

أحمد فلوكس
أحمد فلوكس
كتب : أهل مصر

تنظر محاكم القاهرة والجيزة صباح اليوم عددا من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام منها محاكمة رانيا يوسف بتهمة سب وقذف نزار فارس ، معارضة أحمد فلوكس على حكم حبسه وتغريمه.

معارضة أحمد فلوكس على حكم حبسه وتغريمه

تنظر محكمة جنح مستأنف الجيزة، اليوم السبت، معارضة الفنان أحمد فلوكس على الحكم الصادر ضده بالحبس أسبوع وغرامة 200 جنيه لاتهامه بإزعاج رجل أعمال وسبه وقذفه.

وكانت أصدرت محكمة جنح شمال الجيزة حكما بحبس الفنان أحمد فلوكس لمدة اسبوع غيابياً مع الشغل والنفاذ وكفالة 200 جنيه لإيقاف التنفيذ، وذلك لاتهامه بإزعاج رجل أعمال من خلال الهاتف المحمول.

وأودعت المحكمة حيثيات حكمها في تلك القضية، بأن النيابة وجهت لـ"فلوكس" تهمة إساءة استعمال أجهزة التواصل التليفونية، حيث إنه تسبب عمدا في إزعاج المجنى عليه وقام عمدا بسبه وقذفه من خلال التليفون، مشيرة إلى أن الحكم جاء بموجب المادة ١٦٦ مكرر التي نصت على أن يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة بالإضافة إلى غرامة لا تزيد على 100 جنيه أو بهاتين العقوبتين كل من تسبب عمدا في إزعاج الغير عن طريق إساءة استخدام أجهزة التواصل التليفونية.

ورد بلاغ من رجل أعمال ضد الفنان أحمد فلوكس حمل رقم ۱۱۷۹ لسنة ۲۰۲۱ جنح العجوزة، يتهم فيه الفنان الشاب بالتسبب في إزعاجه عمدًا عن طريق إساءة استعمال التكنولوجيا وسب وقذف المجني عليه عن طريق هاتفه، وذكر دفاع المجنى عليه أن الواقعة بدأت بقيام أحمد فاروق توفيق صالح، وشهرته أحمد فلوكس، بإرسال رسائل قذف للمجني عليه عن طريق واتساب وبالتقدم ببلاغ لمباحث الإنترنت التي فحصت الهاتف الخاص بالمجني عليه تبين حقيقة البلاغ وبإرسال الشكوى لنيابة العجوزة وفقًا لاختصاصها قررت إحالة القضية للمحاكمة والتى انتهت بحكمها ضد المتهم.

محاكمة رئيس شركة سينا كولا بتهمة التهرب الضريبي

تواصل محكمة جنح مستانف التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مينا عبد الملاك، اليوم السبت محاكمة رئيس مجلس إدارة شركة "سينا كولا"، بتهمة التهرب من دفع 383 مليون للضرائب العامة على المبيعات في القضية رقم 2 لسنة 2020 جنح مستانف تهرب ضريبي.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار المستشار مينا ملاك، وعضوية المستشارين أحمد اللواج، وأمير الوكيل الروءساء بالمحكمة، وسكرتارية محمد صبحي.

البداية كانت بقرار محكمة جنح التهرب الضريبى، برئاسة المستشار محمد جميل، بحبس المتهم ثلاث سنوات وكفالة عشرة ملايين جنيه، وتغريمه مبلغ 5 آلاف جنيه، وإلزامه بأداء مبلغ 383634158،20 جنيها ( ثلاثمائة وثلاثة ثمانون مليون جنيه، وستمائة وأربعة وثلاثون ألف، ومائة وثماني وخمسون جنيها وعشرون قرشا)، مقدار قيمة الضريبة المستحقة وإلزامه بأداء مبلغ الضريبة الإضافية والمصروفات.

كشفت القضية رقم 2 لسنة 2020 جنح مستأنف التهرب الضريبى، إنه في غضون الفترة ما بين شهر يناير سنة 2011 حتى شهر ديسمبر سنة 2015 شركة، قام المتهم "مصطفى.م.ص "، رئيس مجلس إدارة شركة "سينا كولا"، بخصم ضريبة دون وجه حق بالمخالفة لإحكام وحدود الخصم تلك الفترة، بصفته مسجلا وخاضعًا لأحكام الضريبة العامة على المبيعات، وتهرب من أداء ضريبة المبيعات المقررة قانونًا في 23 ديسمبر 2019.

محاكمة رانيا يوسف بتهمة سب وقذف نزار فارس

تنظر المحكمة الاقتصادية اليوم السبت الدعوى المقامة من الإعلامى العراقى نزار الفارس، ويطالب فيها الفنانة رانيا يوسف، بتعويض 5 ملايين جنيه، بتهمة السب والقذف.

نصت الدعوى التى أقامها المستشار هيثم عباس بصفتة وكيلا عن الإعلامى العراقى نزار الفارس ضد الفنانة رانيا يوسف على المطالبة بـ 5 ملايين جنيه، تعويضا له عما بدر من الفنانة سب وقذف وتشهير في حق الإعلامى العراقى على مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا".

وأضافت الدعوى، أن الإعلامى نزار الفارس بارك للفنانة المصرية رانيا يوسف على حكم البراءة الصادر لها من اتهامات طالتها بعد الحلقة التى استضافها فيها في برنامجة (مع الفارس)، وما تلاه ضدها من انتقادات واتهامات، ولكنه فؤجى أنها تتهمه تارة بالتحرش بها، وتارة أنه بلا شرف وهو ما يرفضه جملة وتفصيلا كما ورد بصحيفة الدعوى، وعليه انتظر حتى يبت القضاء المصرى في اتهاماتها لاقتضاء حقة القانونى منها واثقا في حماية القضاء المصرى الشامخ للكافة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن