اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. الاستماع لشهادة الشيخ محمد حسان في قضية داعش إمبابة ومحاكمة 3 متهمين في قضية الفيرومونت

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأحد، تبدأ من داخل الدائرة الخامسة إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، حيث تنظر محاكمة 12 من عناصر داعش الإرهابية في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة، والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا بـ خلية داعش إمبابة الثانية.

ومن المقرر أن تستمع هيئة المحكمة إلى شهادة الشيخ محمد حسان كشاهد نفي، وسبق أن استمعت محكمة الجنايات لشهادة الشيخ محمد حسين يعقوب لجلسة 15 يونيو الماضي.

قال الشيخ محمد حسين يعقوب، أمام محكمة الجنايات المنعقدة بطرة، وعلق على ما ورد في أقوال أحد المتهمين في قضية 'داعش امبابة'، بأنه استقى أفكاره من عدة مشايخ بينهم هو نفسه، مشيرا إلى أن الشيخ محمد حسان مثلا يخاطب فئة المُلتزمين، بينما يخاطب الشيخ أبو إسحاق الحويني طلبة العلم، فيما يخاطب هو عوام الناس.

وأشارت المحكمة في حديثها إلى الشيخ يعقوب، إلى قيام أحد المُتهمين بأخذ تعاليمه وأفكاره من بعض المشايخ، من بينهم أبو اسحاق الحويني ومحمد حسان ومحمد حسين يعقوب ومصطفى العدوي، فعاد وأكد الشيخ «يعقوب» على مخاطبته لعوام الناس بلغة بسيطة هادئة.

محاكمة 3 متهمين في قضية الفيرمونت

تنظر الدائرة العاشرة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، محاكمة 3 متهمين في قضية فيرمونت بتهمة مواقعة أنثى بالإكراه في منطقة الساحل.

وحضر المتهم الثالث في القضية أمام المحكمة مع غياب باقي المتهمين، وأمرت النيابة العامة في وقت سابق بإحالة 3 متهمين بمواقعة أنثى بغير رضاها لمحكمة الجنايات.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمِينَ شريف الكومي، ويوسف قرة، وأمير زايد بارتكابهم جريمة مواقعة أنثى بغير رضاها في قريةٍ سياحيَّةٍ بالساحل الشمالي خلال عام 2015، بعدما أقامت النيابة العامة الدليل قِبَلَ المتهمين من شهادة المجني عليها وستة شهود آخرين، وما ثبت من مشاهدة تسجيلٍ مرئيٍّ لجانبٍ من الواقعة ظهر فيه اثنان من المتهمين يعتديان جنسيًّا على المجني عليها، حيث أثبت تقرير فحص التسجيل الصادر من الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية تطابقَ القياسات البيومترية للمجني عليها ومتهمٍ محبوس مع قياساتهما في صورهما المأخوذة لهما على الطبيعة، وكان التسجيل قد أُرفِق بالبلاغ المقدم للنيابة العامة في واقعة التعدي على فتاة (بفندق فيرمونت نايل سيتي)، فأجرت تحقيقاتها في الواقعتين.

محاكمة متهم بأحداث بولاق الدكرور

تواصل الدائرة الخامسة إرهاب، والمنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان، محاكمة متهم بالتظاهر مع آخرين سبق الحكم عليهم في القضية المقيدة برقم 21444 لسنة 2014 جنايات بولاق الدكرور.

ووجهت النيابة العامة للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم العديد من التهم منها التجمهر والتظاهر وحيازة مواد مفرقعة، وإذاعة بيانات وأخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم والآمن العام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس