اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. النطق بالحكم على متهم بـ اقتحام مركز شرطة العياط.. ومحاكمة محمود عزت في التخابر مع حماس

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الثلاثاء، تبدأ من داخل مجمع محاكم طرة حيث تستكمل الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، جلسة إعادة محاكمة محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان في القضية المعروفة إعلاميًا بـ'التخابر مع حماس' المقيدة برقم 56458 لسنة 2013.

إعادة محاكمة محمود عزت

جاء بأمر إحالة المتهم محمود عزت في القضية أن النيابة تتهم محمود عزت بقيامه وآخرين سبق الحكم عليهم، بالتخابر مع من يعملون لمصلحة منظمة مقرها خارج البلاد– التنظيم الدولى الإخوانى وجناحه العسكرى حركة المقاومة الإسلامية حماس للقيام بأعمال إرهابية داخل جمهورية مصر العربية.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم السادس بأمر الإحالة محمود عزت اتفق وآخرين مع المتهمين من الحادى والثلاثين وحتى الرابع والثلاثين بأمر الإحالة على التعاون معهم فى تنفيذ أعمال إرهابية داخل البلاد وضد ممتلكاتها ومؤسساتها وموظفيها ومواطنيها بغرض إشاعة الفوضى وإسقاط الدولة المصرية وصولاً لاستيلاء جماعة الاخوان على الحكم بأن فتحوا قنوات اتصال مع جهات أجنبية رسمية وغير رسمية لكسب تأييدهم لذلك، وتلقوا دورات تدريبية إعلامية لتنفيذ الخطة المتفق عليها بإطلاق الشائعات والحرب النفسية وتوجيه الرأى العام الداخلي والخارجى لخدمة مخططاتهم.

الحكم على متهم بـ'اقتحام مركز شرطة العياط'

تنطق الدائرة الثانية إرهاب برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار، وأمانة سر سيد حجاج ومحمد السعيد، اليوم، بحكمها فى إعادة محاكمة متهم سبق الحكم عليه غيابيًا مع آخرين في واقعة 'اقتحام مركز شرطة العياط' يوم 14 أغسطس 2013، بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة والنهضة.

ويواجه المتهم فى القضية، اتهامات بالانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون، واقتحام مركز شرطة العياط وسرقة محتوياته من أسلحة وذخائر، وتكدير السلم العام، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة.

سماع الدفاع فى محاكمة شقيق حسن مالك

تستكمل الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم، لمرافعة الدفاع في محاكمة الإرهابي يحيى موسى وشقيق حسن مالك وآخرين، على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية، وتزوير أوراق لتسفير عناصر للخارج.

وجاء فى أمر الإحالة، أن المتهمين من الفترة 2015 حتى 3 نوفمبر 2019، من الأول حتى الحادى والعشرين تولوا قيادة في جماعة الإخوان الإرهابية، بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن تولوا قيادة في جماعة الإخوان الإرهابية التى تهدف تغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد منشآت القوات المسلحة والشرطة والقضاء، والمنشآت العامة.

وتضمن أمر الإحالة، أن المتهمين من الثانى والعشرين حتى التاسع والعشرين، انضموا لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها.

والمتهمون من الأول العاشر أيضا الثالث والثلاثون ارتكبوا جرائم تمويل الإرهاب وكان ذلك التمويل لجماعة إرهابية بأن حاز الأول أموالا للجماعة وأمد العاشر والثالث والثلاثين قيادات بالجماعة بمستندات مزورة وذلك بقصد استخدامها في ارتكاب جريمة إرهابية وهى تمكينهم من الهرب قبل القبض عليهم.

محاكمة قاتل طفل بشتيل

تستكمل الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات الجيزة، اليوم، جلسة محاكمة المتهم بقتل الطفل فهد المعروف إعلاميًا بـ'طفل بشتيل'، فيما هو منسوب إليه من اتهامات بقيامه بخطف الطفل ومحاولة الاعتداء عليه جنسيًا، وقتله.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم 'أحمد ناجي خليل' 33 عاما، قام بقتل المجني عليه الطفل 'محمود فيصل عبد العزيز' صاحب الـ8 سنوات، عمدًا مع سبق الاصرار والترصد، بأن اصطحبه إلى مسكن خالي من الأدمين مستغلا حداثة عمره، وقام المتهم بطبق ذراعيه حول عنق المجني عليه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة قاصدًا من ذلك قتله، وعقب ذلك قام بهتك عرض المجني عليه بالقوة حال كونه صبي لم يبلغ ثمانية عشر من عمره، فأحدث به الإصابات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة