اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. الحكم على داعش الزاوية الحمراء.. ونظر وقف القنوات الشيعية.. ودعوى صيدليات العزبي

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأربعاء، تبدأ من داخل محكمة الجنايات بمجمع محاكم طرة، حيث تنطق الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، بحكمها على 5 متهمين بالانضمام لجماعة إرهابية فى القضية المعروفة بخلية 'داعش الزاوية الحمراء'.

استهداف الجيش والشرطة واستباحة دماء المسيحيين

ووجهت النيابة للمتهمين العديد من التهم، ومنها الانضمام إلى جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه للخطر، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين وتعريض المجتمع للخطر، وجاء فى أمر الإحالة، أن المتهمين أسسوا جماعة إرهابية تدعو لتكفير الحاكم والخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة.

محاكمة 22 متهما بـ'خلية داعش العمرانية'

تفض الدائرة 5 إرهاب المنعقدة بطره، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، الأحراز فى محاكمة 22 متهما، بينهم 10 محبوسين، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابي بمنطقة العمرانية، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ'داعش العمرانية'.

وخلال الجلسات السابقة، تلا ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين، وجاء فيه : المتهم الأول تولى قيادة جماعة إرهابية وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، بان تولى تأسيس خلية تدعو للخروج على الحكم والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة واستباحه دماء المسيحيين وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها الجماعة لتحقيق أغراضها.

وقف القنوات الشيعية

تعقد المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، جلسة نظر الطعن المقام من الجهاز القومي للاتصالات، لإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بوقف القنوات الشيعية.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، كانت قد قضت بقبول الدعوى رقم 1965 لسنة 71 ق المقامة من سمير صبري المحامي، واختصمت رئيس الجهاز القومي للاتصالات بصفته، وأحمد راسم النفيس بصفته صاحب ومدير موقع النفيس الإخباري، وآخرين.

دعوى العزبي

تعقد الدائرة الرابعة تراخيص بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، جلسة نظر دعوى العزبي المقامة من محمد عطية المحامي وكيلًا عن الصيدلي أحمد العزبي، والتي طالب فيها بوقف قرار شطبه من سجلات نقابة الصيادلة.

وتختصم دعوى العزبي وزير الصحة بصفته، وذكرت أن الطاعن فوجئ من خلال مواقع التواصل الاجتماعى بشطب اسمه من سجلات نقابة الصيادلة، وأنه لم يُبلغ رسميًا بقرار الشطب، كما تدخل الصيدلي هاني سامح انضماميًا مع وزير الصحة ضد 'العزبي'، وقدم الأحكام التى تفيد شطبه من سجلات الصيادلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟