اعلان

حنين حسام تعود لقفص الجنايات مجددًا بعد رفض طلب الرد في قضية «الإتجار بالبشر»

حنين حسام
حنين حسام

تمثل غدًا الإثنين، فتاة «التيك توك» حنين حسام، أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، في إعادة إجراءات محاكمتها بالقضية المتداولة إعلاميا بـ« الإتجار بالبشر»، بعدما رفضت الدائرة 34 مدني بمحكمة استئناف القاهرة، طلب الرد المقدم منها ضد هيئة المحكمة.

عودة القضية للجنايات

عقب رفض طلب الرد، تعود القضية مجددًا إلى محكمة الجنايات، لتباشر مهامها في سماع طلبات ومرافعات الدفاع واتخاذ اللازم بشأن مستجدات القضية، لحين الفصل فيها.

ظهرت حنين حسام، خلال الجلسة الماضية، مرتدية حجابًا وعباءة بيضاء اللون، وأحاط ذووها بقفص المحكمة في محاولة لمنع عدسات الصحفيين ووسائل الإعلام من التقاط صور وفيديوهات لها.

انهارت حنين حسام من البكاء، داخل قاعة المحكمة، وخلال ذلك افتعلت فتاة «التيك توك» مشادة كلامية مع الصحفيين، بغرض منع تصويرها، قائلة «مش عايزة أتصور»، وتدخل المتواجدون في القاعة من أجل تهدئة غضب حنين حسام، إلا أنها ظلت تطرق على قفص المحكمة الحديدي، فيما وجهت أسرتها بعض الألفاظ الخارجة إلى ممثلي وسائل الإعلام أثناء متابعة سير الجلسة.

حنين حسام: أنا بريئة

وفي مستهل الجلسة، استمع القاضي لأقوال حنين حسام في الاتهامات المنسوبة إليها، فأنكرتها جميعها موضحة «كل اللي مكتوب كلام على ورق، أنا معملتش حاجة، أنا بريئة والتطبيق اللي متهمة فيه موجود بره مصر ومحدش بيتكلم عليه غيرنا في مصر'.

دفاع حنين حسام تدخل وأوضح للقاضي أن موكلته حصلت على حكم بالبراءة من المحكمة الاقتصادية في تهمة نشر فيديو التحريض على الفسق، فأشارت المحكمة إلى أنها تنظر في إعادة إجراءات القضية من جديد وليس لها أية علاقة بحكم سابق أو غيابي.

أوضح والد حنين حسام، على هامش الجلسة الماضية ، أن ابنته لم تضر أي شخص ولا يوجد بلاغ مقدم ضدها، وشدد على أنها كانت تستقبل أى فتاة لديها موهبة بمقابل مادي وفي نطاق الاحترام، مضيفًا أنها أصبحت متهمة في قضايا كثيرة لا يوجد فيها مجني عليهم، نافيًا وجود أى رصيد في البنك لها، كما أنها لم تدر دخلًا ماديا من وراء تطبيق «تيك توك».

أعمال غير مشروعة

ألقى القبض على حنين حسام عقب الحكم الصادر ضدها، بسبب فيديوهات دعت فيها بمعاونة مودة الأدهم، شريكتها، الشباب والفتيات إلى ممارسة أعمال غير مشروعة بالمخالفة للقانون.

تبين من التحقيقات أن فتاتى 'التيك توك' لهما شريكاً يقوم بتزوير بعض المحررات الرسمية في مستندات متعلقة بتطبيقات شبابية على منصات التواصل الاجتماعي، قبل أن يتم ضبطه وإحالته للنيابة التي باشرت التحقيق معه.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن فتاتى «التيك توك» حنين حسام ومودة الأدهم، ارتكبتا جريمة الاتجار بالبشر بتعاملاتهما مع أشخاص طبيعيين هن فتيات تم استغلالهن واستخدامهن في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري، لتحقيق أرباح مادية طائلة، وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهن للمال، وتمت هذه الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | التشكيل