اعلان

استولى على 6 ملايين جنيه.. مستريح دار السلام بسوهاج في قبضة الأموال العامة

ضبط مستريح دار السلام بسوهاج
ضبط مستريح دار السلام بسوهاج
كتب : أهل مصر

تمكن رجال الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة الجريمة المنظمة، من ضبط صاحب مستريح دار السلام بسوهاج، المتهم بالنصب على المواطنين، والاستيلاء على 6 ملايين جنيه، بزعم توظيفها في الاستثمار العقاري، مقابل أرباح شهرية.

تفاصيل الجريمة

بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء محمد زين، مدير المباحث الجنائية بسوهاج، بورود بلاغ من العميد محمد سمير، مأمور مركز شرطة دار السلام، يفيد بورود بلاغ من 6 أشخاص، إلى الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في جنوب الصعيد، مفاده إقدام صاحب شركة مقاولات، مقيم بدائرة مركز دار السلام، على استخدام طرق النصب والاحتيال، مما كمنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين، بدعوى توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري مقابل أرباح شهرية.

وتوصلت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، إلى صحة البلاغ، وتبين قيام المشكو في حقه، بتلقي مبالغ مالية من الشاكيين بدعوى توظيفها واستثمارها لهم في مجال الاستثمارالعقاري، وذلك بالمخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة 1988.

وأشارت التحريات إلى أن المشكو في حقه استولى على 6 ملايين جنيه من الشاكين، ولم يف بوعده، كما لم يرد أصل المبلغ، والأرباح، المتفق عليها وقيمتها 40%.

وعقب تقنين الإجراءات، واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم، بمأمورية ضمت ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، والأمن العام، وبالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي، بمديرية أمن سوهاج، حيث تم إعداد الأكمنة اللازمة للمتهم حتى أمكن ضبطه.

وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات، اعترف بارتكاب الواقعة، فتم تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيق، حيث أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

WhatsApp
Telegram