اعلان

قبل الاستشكال.. تفاصيل التحقيقات مع مودة الأدهم في قضية «الإتجار بالبشر»

مودة الأدهم
مودة الأدهم

تستمع محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاحد، إلى طلبات دفاع فتاة «التيك توك»، مودة الأدهم، وذلك خلال نظر الاستشكال المقدم منها على الحكم الصادر بسجنها 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه، بتهمة الاتجار في البشر، بعد تخفيف العقوبة على صديقتها حنين حسام في ذات القضية.

تعرض «أهل مصر»، عبر السطور المقبلة، أبرز ما قالته تحقيقات النيابة في القضية.

توصلت تحريات الإدارة العامة لمباحث الآداب إلى تورط مودة الأدهم بصحبة زميلتها حنين حسام، في تأسيس مجموعة إلكترونية أسمتها «الوكالة»، ادعت تأسيسها عبر تطبيقٍات لمواقع التواصل الاجتماعي بالاتفاق مع القائمين عليه والذين تربطها علاقة بهم منذ نحو عامين.

وبحسب ما ذكرته التحقفيقات، فقد ظهرت مودة الأدهم في فيديو، وهي ترقص، وخلال عرض ذلك الفيديو على المحكمة، تدخلت مودة وطلبت الحديث إلى القاضي، قائلة: "عايزة أتكلم وأوضح لحضرتك حاجة مهمة"، وهو ما رفضه القاضي وتدخل محذرًا إياها قائلاً "لو مسكتيش هطردك برة القاعة"، فالتزمت مودة الأدهم بالصمت.

وشملت الفيديوهات الخاصة بالقضية على تطبيق "تيك توك"، مشاهد تخص مودة الأدهم، وفي خلال عرض اللجنة الفنية للفيديوهات، أنكرت مودة الأدهم التهم المنسوبة إليها وعلقت قائلة: «مش أنا اللي في الفيديو، والله ما استغليت الأطفال ومش ممكن أستغل الأطفال دي أبدًا»، دخلت بعدها في نوبة من البكاء داخل القفص.

كشفت التحقيقات اعتراف تفصيلي أدلت به فتاة «التيك توك»، مودة الأدهم، حول قيامها بتصوير مقاطع فيديو مع طفلين مجني عليهما، وهي الفيديوهات التي قدمها أحد الضباط الشهود في القضية، كما أثبتت التحقيقات أن مودة الأدهم تورطت في استخدام طفل وطفلة، لم يتجاوز عمرهما الـ 18 عاما، عن طريق تصوير فيديوهات ونشرها على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، مستغلة ضعفها وعدم إدراكهما لحصولها على ربح من ورائهما، وأفادت تحريات رجال المباحث أن باقي المتهمين اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع "حنين ومودة" في ارتكاب الجرائم المنسوبة لها.

أفادت تحريات المباحث أن التحويلات التي تلقتها مودة الأدهم لا تتناسب مع طبيعة نشاطها ومصدر دخلها الذي أقرت به أثناء فتح الحساب، من كونها طالبة جامعية ومتوسط دخلها السنوي يبلغ 50 ألف جنيه.

بدوره حاول دفاع مودة الأدهم، خلال جولة المحاكمة الاولى، إظهار براءة موكلته، ودفع ببطلان التحقيقات وكيدية الاتهام وخلو القضية من مظاهر جريمة الاتجار فى البشر، وقال للقاضي "يا ريس في أكتر من اللي عملته مودة بيتذاع في التلفزيون"، وتابع المحامي "مسلسلات رمضان كان فيها مشاهد كتيرة، وكمان في اعلانات استخدمت الأطفال"، مطالبا ببراءتها قائلاً: "انظروا إليها بعين الرأفة والإحسان".

أضافت التحقيقات أن الفتيات ظهرن في بثٍ مرئي مباشر متاح لكل المشاركين، عبر التطبيق وإنشاء علاقات صداقة وتجاذب أطراف الحديث مع المتابعين له، مُستغلة فترة حظر التنقل إبان الموجة الأولى لجائحة كورونا بالبلاد ومكوث المواطنين بمنازلهم؛ مقابل وعدهم بالحصول على أجورٍ تزيد بزيادة اتساع المتابعين لهن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة