اعلان

العوضي يعلن خروج أكبر قائمة من المفرج عنهم بمناسبة عيد الأضحى

مصلحة السجون
مصلحة السجون

أعلن المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، اليوم الخميس، خروج أكبر قائمة محبوسين من السجون، منذ إعادة تفعيلها في ٢٦ ابريل الماضي.

كتب العوضي على صفحته الشخصية بموقع فيس بوك أنه تقرر خروج 23 متهما من سجن طرة، 26 من سجن أبو زعبل، 8 من سجن القناطر، واحد من سجن المنيا، 2 من سجن مركزي، إضافة لعدد من العمال المحبوسين.

طارق العوضي- بوست

أطلقت لجنة العفو الرئاسي، نموذجًا إلكترونيًا عن طريق الانترنت، لتقديم طلبات العفو للمحبوسين احتياطيًا، والذين لم تصدر بحقهم أي أحكام قضائية.

شهد إفطار الأسرة المصرية ٢٠٢٢ توصية الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي، والتي تم تشكيلها كأحد توصيات المؤتمر الوطني للشباب ٢٠١٦ على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية.

قال النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه يثمن بكل تقدير قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي أعلنها في حفل إفطار الأسرة المصرية، وضمت هذه القرارات عقد حوار سياسي بين كل مكونات الطيف السياسي المصري لبحث أولويات العمل السياسي خلال المرحلة المقبلة، وخطوات الإصلاح السياسي المنتظر وآليات تفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

كتب عبد العزيز على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» قائلًا: «كأول الخطوات في هذا الطريق فقد تم تفعيل لجنة العفو الرئاسي وتوسيع نطاق عملها لتشمل الغارمين والغارمات إلى جانب الشباب، وكذلك إعادة تشكيلها لتشمل (محمد عبد العزيز، طارق الخولي، كريم السقا، طارق العوضي، كمال أبوعيطة).

WhatsApp
Telegram